1173874
1173874
الرياضية

الشباب يبحث عن المطاردة عبر طريق صحم

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

متابعة - إبراهيم الفلاحي -

يسعى الشباب إلى مواصلة تضييق الخناق على السويق المتصدر عندما يستقبل صحم اليوم في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة باستاد السيب الرياضي ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري عمانتل. ويتمسك الشباب بفرصه وحظوظه الكاملة في المنافسة حيث يتخلف بفارق ٤ نقاط فقط عن السويق المتصدر لذا فهو طامح إلى الاستمرارية في شق طريق الانتصارات ليبق على مقربة دائمة من السويق وملازما لظله في منطقة الصدارة. ويدخل الشباب مباراة اليوم وفي رصيده ٢٤ نقطةً مواصلًا وصافة جدول الترتيب بيد أنه بات شبحا يهدد طموحات السويق في الحفاظ على الصدارة في ظل المحاصرة والتضييق وسعي الشباب الدائم لإقلاق راحة بال السويق الذي لديه ٢٨ نقطة متقدما بفارق ٤ نقاط فقط عن الشباب الوصيف.

وتنظر الصقور الشبابية إلى مباراة صحم اليوم بأنها فرصة لتحقيق الفوز التاسع وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط مع السويق في حال تعثر الأخير في مباراته مع فنجاء وبالتالي فإن الفرصة سانحة هذا المساء للخروج بمكاسب فنية ومعنوية عديدة من مباراة اليوم في ظل رغبة الشباب الجارفة في تشديد الخناق على السويق والقبض على نقاط صحم تمهيدا لمخطط التحليق القادم في الصدارة.

ويعول المدرب الوطني علي الخنبشي على هدافه البرازيلي فينسيوس صاحب ٦ أهداف في بطولة الدوري من أجل إكرام وفادة صحم والفوز عليه في السيب والوصول بالتالي إلى النقطة رقم ٢٧ التي تعزز وصافته لجدول الترتيب متسلحًا بمعنويات الفوز المثير على صحار في الأسبوع الحادي عشر من الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من جانبه يدخل صحم مباراة اليوم وهو في المركز السابع برصيد ١٤ نقطة، ويتسلح أزرق الباطنة بمعنويات الفوز المثير على ظفار في قمة مباريات الدور ٣٢ لمباريات الكأس حيث تأهل بشق النفس عن طريق ركلات الترجيح في لقاء ماراثوني حامي.

وكان صحم قد تعرض لخسارة مفاجئة في الجولة الماضية أمام المضيبي بهدف لثلاثة أحالته إلى أوراق التصحيح وبالتالي فإنه يتطلع اليوم إلى استعادة نسقه وإيقاعه في الدوري وتناسي إحباط هزيمة المضيبي وتعويضها بالفوز في لقاء اليوم على الشباب الوصيف. ويسعى صحم إلى تحقيق فوزه الخامس اليوم في بطولة الدوري من أجل بلوغ النقطة السابعة عشرة والتقدم في جدول الترتيب وسيعول بشدة على نجميه محمد الغساني الذي يتصدر لائحة ترتيب الهدافين برصيد ٩ أهداف ولاسانا ديابي الذي أحرز ٦ أهداف للفريق الأزرق حتى اللحظة وقد ساهم كل اللاعبين بتسجيل ١٥ هدفًا من أصل ١٨هدفًا أحرزها صحم في بطولة الدوري هذا الموسم حتى الآن ما يدل بوضوح على البصمة الرائعة التي قدمها كل اللاعبين نظير مجهوداتهما الراقية والملموسة. وبالأهداف الثمانية عشر التي سجلها يعتبر صحم ثالث أقوى خط هجوم في بطولة الدوري حتى الآن خلف السويق (٢١ هدفًا) والنهضة (١٩هدفًا).

منافس عنيد

قال علاء الريامي آمين السر بنادي الشباب: يلعب الفريق اليوم متوازن خلال المباريات السابقة والبديل متواجد والفريق بمن حضر، تبقى لِنا مباراتان في الدور الأول ونطمح في الظفر بالنقاط المتبقية من الدور الأول لنستمر للمنافسة في جدول ترتيب الدوري، صحم نادي غني عن التعريف فريق عنيد جدًا ولا يرضى بالهزيمة ويقاتل إلى آخر رمق في المباراة وفوزه على نادي ظفار ليس بغريب نادي صحم متمرس وله الخبرة الكافية في المباريات الإقصائية، ونتمنى من اللاعبين والجهاز الفني بذل المزيد من الجهد في المباريات القادمة.

همة ورغبة

قال مدرب الفريق الكابتن علي الخنبشي: بالنسبة لمباراة صحم الاستعدادات عادية مثل أي مباراة في الدوري، صحم فريق كبير ومنتشي فاز على نادي ظفار في الكأس ويملك مدربًا جديدًا، وجاء في فترة التوقف وأكيد عرف كل خبايا الفريق وخبايا الدوري فريق صحم ليس بالفريق الهين فهو يملك لاعبين مجيدين وقادر على تقديم مستوى جيد.

وفريقنا إن شاء الله سيكون جاهزًا وفي الموعد والأهم همة الشباب ورغبتهم بالفوز وإن شاء الله ربي يكرمنا بالثلاث نقاط ونواصل مزاحمة السويق، الجماهير تشكر على كل الجهود التي تقدمها ونتمنى نسعدها في نهاية هذا اللقاء. وبالنسبة لمباراتنا مع مجيس طبعًا عبرنا لدور 16 وهذا الأهم الفريق لم يقدم المستوى المأمول منه ومباريات الكؤوس تغلب عليها الحساسية والتحفظ بغض النظر من الفريق المنافس ولذلك كان الأهم هو النتيجة وليس الأداء وأما مباراة الدوري فنريد الثلاث نقاط وبإذن الله تعالى الله سنحصدها.

عدم التفريط

قال مساعد مدرب نادي الشباب حسن رستم: الفريق جاهز لملاقاة صحم والجميع يعمل من أجل عدم التفريط في أي نقطة لضمان البقاء في المنافسة مع انتهاء الدور الأول، الفريق قادر لأنه يملك عناصر ونجوم يستطيعون تقديم افضل ما لديهم في مثل هذه المباريات ومستوى الفريق يتصاعد من مباراة لمباراة، مباريات الكأس تختلف عن مباريات الدوري وإذا ما فاز أي فريق في الكأس لا يعني باستطاعته الفوز بالدوري لأن الدوري صعب، جمهورنا يقدمون أروع ما لديهم ونتمنى منهم الاستمرار للوصول جميعًا إلى الهدف.

الطريق الصحيح

وقال مدير الفريق جمعة بني عرابة: الحمد الله الفريق في الطريق الصحيح والاستعداد جيد جدًا في ظل وجود الروح العالية تعطي الفريق أكثر استعدادًا لمواجهة صحم بعد فوزه على صحار بثلاثية وبروح عليلة ومن ثم الوصل إلى دوري الـ١٦ في الكأس الغالية هذه ما يؤكد أن الفريق قادر على مواصلة المشور والمنافسة في بطولة الدوري والكأس. صحم من الفرق القوية وخصم عنيد إلا أن الفريق أعد العدة لملاقاته وكسب ثلاث نقاط المباراة. حقيقة كلمة شكرًا لا توفي حقهم على هذه المساندة في جميع المباريات ولكني أناشد جميع منتسبين لنادي الشباب الحضور كي نكون الرقم الأفضل بين جماهير السلطنة، وأتمنى حضور ٥ آلاف مشجع مع صحم كي يهتز مدرجات الصقور في استاد السيب وتكون لكم الكلمة من بعد.