1173817
1173817
الرياضية

مرباط ومسقط .. من يكسب النقاط ؟

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

متابعة : بشير الريامي - عادل البراكة -

يتعين على مسقط أن يتحلى بأقصى درجات التركيز عندما يستقبل ضيفه مرباط اليوم في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويدخل مسقط لقاء اليوم، وفي جعبته ١٣ نقطةً في المركز التاسع متطلعًا إلى تحقيق الفوز الرابع له في مسابقة الدوري بعد الثالث الذي تحقق على حساب السلام في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة وسيعول نادي العاصمة مجددًا على هدافه يعقوب السيابي الذي يملك ٤ أهداف في رصيده بالدوري.

من جانبه، يسعى مرباط إلى الهروب من منطقة الهبوط حيث يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد ١٠ نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن السلام الأخير صاحب ٩ نقاط وبالتالي فإن مرباط في وضع لا يحسد عليه في ظل الخطر الدائر الذي يحوم حوله وقد يكون مهددا بالفعل بالهبوط إلى المركز الأخير إذا خسر مباراة اليوم وواصل معاناته الدائمة مع النتائج السلبية وسوء الأداء. ويعد مرباط الأكثر عرضة للهزائم في الدوري إلى جانب المضيبي حيث انقاد إلى ٧ هزائم في ١١ مباراة إلى الآن كما أنه يحتفظ برقم سلبي آخر حيث يعد أضعف خط دفاع في الدوري حتى الآن بتلقيه ٢٣ هدفًا وبالتالي فإنه بات مطالبا بترميم دفاعاته التي تسببت بشكل واضح وجلي في خسارته السابعة والتي كان آخرها أمام النهضة في الجولة الماضية بثلاثة أهداف دون رد.

ويبحث مرباط عن فوزه الرابع اليوم في بطولة دوري عمانتل هذا الموسم ويعول مدربه الوطني الشاب أكرم حبريش على لاعبيه المجيدين نوح وائل ومسلم عكعاك اللذين سجلا ٤ أهداف في بطولة الدوري لكل منهما.

مستوى متقارب

يستضيف مسقط فريق مرباط على أرضية استاد الشرطة الرياضي بالوطية، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة حيث يسعى مسقط لخطف نقاط المباراة من أجل إثبات وجوده ومحاولة الخروج من دائرة الحسابات المعقدة وخاصة انه بقي أربع مباريات في هذا الدور بعد مباريات هذا الأسبوع وعليه أن يجني من النقاط ما يمكنه من البقاء في المنطقة الآمنة في الترتيب العام للدوري كما أن الجهاز الفني يسعى لإخراج الفريق بعد الخسارة غير المتوقعة للفريق أمام البشائر بثلاثية نظيفة وذلك في منافسات مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم التي أقيمت بداية هذا الأسبوع. مسقط يملك في رصيده ١٣ نقطة ويحتل المركز التاسع في جدول الترتيب فيما يملك مرباط عشر نقاط محتلا المركز الثالث عشر ففوز أي من الفريقين سيغير من مركزه بلا شك اعتمادًا على أن تخدم نتائج الفرق الأخرى الفائز في هذه المباراة.

وكان مسقط قد تمكن من تحقيق فوز عريض على السلام بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية فيما خسر مرباط مباراة الجولة الماضية أمام النهضة بذات النتيجة وعليه فان المباراة لن تكون سهلة لأي من الفريقين اللذين يسعيان بكل تأكيد إلى إثبات ذاتيهما والخروج بنتيجة إيجابية تعزز من وجودهما في الدوري. الجهاز الفني للفريق أعد الفريق لهذه المباراة بشكل جيد من خلال رفع مستوى اللياقة البدنية وكذلك العمل على تكتيك معين لمواجهة لاعبي مرباط وبالتالي فإن على لاعبي الفريق التركيز والعمل على منع المهاجمين من الوصول إلى المرمى بالإضافة الى تفعيل خط الهجوم من أجل الاستفادة القصوى من أية فرص قد تلوح لهم أمام مرمى مرباط.

وقال خالد الوهيبي إداري فريق نادي مسقط: إن مستوى الفريقين متقارب ونعتبر مباراة مرباط مباراة بست نقاط من أهميتها وكذلك مفترق طرق للفريق مشيرًا إلى حساسية المباراة كون الفريقين قريبين في المستوى ونتيجة هذه المباراة ستغير من ترتيب الفريقين في الترتيب العام. وأكد إداري الفريق أن لاعبي الفريق لديهم العزم والنية لتحقيق نتيجة إيجابية ونتيجة مباراة الكأس نعتبرها في النسيان والشباب قادرون على تخطي فريق مرباط والوصول إلى النقطة السادسة عشرة والجهاز الفني والإداري ودعم شخصي من رئيس النادي ايمن الوهيبي الذي يتابع استعدادات الفريق بشكل يومي ويحفز الشباب على تقديم أقصى ما لديهم ومعنويات الشباب مرتفعة وبإذن الله يقدمون أداءً طيبًا يرضي الجميع. وعن خسارة الفريق أمام البشائر في مسابقة الكأس قال: إنها كبوة حصان وقدر الله وما شاء فعل والفريق لم يوفق في هذه المباراة ولكن نأمل أن يعود الفريق من هذه المباراة إلى طريق الانتصارات في الدوري.

استغناء

قرر مجلس إدارة نادي مرباط الاستغناء عن خدمات المهاجم البرازيلي لوبز جينيور بالتراضي، وذلك بعد الخروج من مسابقة كأس جلالته لكرة القدم، إثر الخسارة من فريق نادي عمان بركلات الجزاء 6/‏‏‏5 بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/‏‏‏1، حيث لم يقدم من خلال الفترة الماضية الكثير مما يسهم في تحقيق النتائج المرجوة.

رغبة الفوز

قال المدرب الوطني أكرم بن محمد حبريش مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: مباراة مسقط القادمة لا شك أنها مواجهة مهمة للغاية، وتم الاستعداد لهذه المواجهة الاستعداد الجيد كونها مباراة نتطلع من خلالها للخروج بنتيجة إيجابية لتدارك الفريق للنتائج السلبية خلال المرحلة السابقة، وكذلك تحسين ترتيب الفريق في الترتيب العام قبل انتهاء الدور الأول.

وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: لدينا مهمه أمام نادي مسقط، وهي مهمة ليست بالسهلة، ونتمنى إنجازها على الوجه الأكمل، ونحترم فريق نادي مسقط الذي هو الآخر بحاجة لنقاط المباراة كون وضعه شبيها بوضع فريقنا، ولكن نحن عازمون على إنجاز المهمة بالشكل الإيجابي لإرضاء أنفسنا والجمهور والإدارة وما قاموا به من عمل جيد من بداية الموسم إلى الآن وكذلك المحافظة على استقرار الفريق.

وأشار مدرب فريق مرباط إلى أن استعدادات الفريق لم تتغير قبل وبعد الخروج من الكأس الغالية، وهو لا شك أنه استعداد جيد من حيث توفير، وتسهيل كل الظروف الجيدة لاستغلالها في المباراة القادمة لذلك الفريق علي أهبة الاستعداد وجاهز من كل النواحي الفنية والبدنية.

العودة للانتصارات

أكد الشيخ سالم بن سعيد حنيوات العمري عضو مجلس إدارة نادي مرباط على أن مباراة مسقط مباراة من اجل عودة الفريق إلى سكة الانتصارات، وقال: مواجهة فريق مسقط لا شك سيكون لها حساباتها الخاصة من حيث الاستعداد والتكتيك واختيار العناصر من قبل الجهاز الفني وتهيئة الفريق من مختلف الجوانب الفنية والذهنية والنفسية.

وأضاف عضو مجلس إدارة نادي مرباط: نحن كمجلس إدارة وجهاز فني ولاعبين سوف نبذل جهود مضاعفة من أجل تحقيق الفوز وليعلم الجميع أن فريق مرباط يمرض لكنه لا يموت لثقتنا بالله سبحانه وتعالى ثم الجنود المجهولين الذين يعملون خلف الكواليس وكل الشكر لكل محب لنادي مرباط والشكر موصول لمجلس جماهير نادي مرباط وعلى رأسهم رئيس المجلس وإخوانه الأعضاء.