1173834
1173834
الرياضية

النصر يطمع في نقاط ضيفه صحار

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

متابعة- عادل البراكة - عبد الله المانعي:-

يستضيف النصر ثالث الترتيب برصيد ١٨ نقطة ضيفه صحار اليوم في الساعة الخامسة وعشر دقائق في مجمع صلالة الرياضي ويبحث النصر عن فوزه الخامس في دوري عمانتل هذا الموسم لتعزيز مركزه الثالث المهدد بفقدانه في حال تعثره اليوم أمام صحار إذ أن العروبة الرابع يملك هو الآخر ١٨ نقطة في رصيده وبالتالي فإنه لا مجال للتهاون وإهدار النقاط في مباراة اليوم إذا أراد النصر أن يحافظ على مركزه الثالث في الدوري على أقل تقدير ليتجنب ملاحقة العروبة المطارد المباشر له في جدول الترتيب.

ويدخل النصر لقاء صحار بنشوة التأهل الصعب الذي تحقق على حساب النهضة في بطولة الكأس عندما أقصاه بركلات الترجيح ما يضعه في حالة معنوية وذهنية جيدة قبل خوض مواجهة صحار وبلا شك سيكون تركيزه منصبًا على تحقيق الفوز السادس وبلوغ النقطة رقم ٢١ على أمل تعثر فرق الصدارة السويق والشباب بالخسارة من أجل تقليص فارق النقاط والاقتراب أكثر من التربع على كرسي الصدارة إلا أن النصر ما زال متخلفًا بفارق عشر نقاط كاملة عن السويق المتصدر صاحب ٢٨ نقطة وبفارق ٦ نقاط كاملة عن الشباب الوصيف صاحب ٢٤ نقطة ولكن في كل الأحوال ما زال نفس الدوري طويلا وقد يتمكن النصر من الاستفادة من نتائج الآخرين إذا صبت في صالحه ولكن يجب عليه في المقام الأول أن يخدم نفسه بنفسه وسيعتمد النصر في مباراة اليوم على هدافه المجيد يونس المشيفري صاحب ٥ أهداف في بطولة الدوري.

من جانبه، يدخل صحار مباراة اليوم وهو في المركز السادس برصيد ١٥ نقطة باحثا عن فوزه الخامس في مسابقة الدوري من أجل قطع خطوة إضافية في سلم الترتيب والوصول إلى النقطة رقم ١٨ التي تعزز موقعه في الترتيب. ويدرك صحار أنه أمام مهمة صعبة للغاية في مواجهة النصر ثالث الترتيب إلا أنه سيلعب الكل في الكل لتحقيق أهدافه من اللقاء وستعول فرقة التماسيح الخضراء على هدافها خليفه الجهوري صاحب ٥ أهداف في بطولة الدوري من أجل هزم طموحات النصر وتعويض خسارته في ملعبه بالجولة الماضية أمام الشباب ٢ /‏‏ ٣.

مباراة مهمة

قال عادل بن سعد مقيبل عضو مجلس إدارة نادي النصر: مباراة صحار لا شك من المواجهات المهمة خصوصًا أنها تأتي بعدما حقق الفريق فوزًا مهمًا في مسابقة الكأس، والسعي إلى تحقيق النتيجة الإيجابية من أجل تعزيز رصيد وموقف الفريق في سلم الترتيب في ظل المنافسة القوية بين فرق المقدمة.

وأشار عضو مجلس إدارة نادي النصر إلى أن تحقيق العلامة الكاملة على المنافس فريق النهضة في مسابقة الكأس لا شك سوف يعزز من معنويات اللاعبين لتقديم الأفضل في هذه المواجهة المهمة إلا أن الجهاز الفني يعي بأن ذلك الفوز يتطلب تصحيح بعض الأخطاء التي حدثت خلال تلك المواجهة خصوصًا فيما يتعلق بإهدار الفرص المتاحة أمام المرمى، التي لا شك لم يغفل عنها الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري حمزة الجمل الذي عكف على معالجتها واختيار العناصر الجاهزة لهذه المباراة المهمة.

كسب النقاط

أكد أيمن نيروز السويسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر على أهمية مباراة صحار، وقال: لا شك أن مباراة صحار تعد من المواجهات المهمة، ونتطلع من خلالها تحقيق العلامة الكاملة والاقتراب أكثر من فرق الصدارة، والتي لا شك تتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين.

وأشار مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أن عمل الجهاز الفني والإداري للفريق خلال الفترة الماضية على غلق ملف مسابقة كأس جلالته لكرة القدم، وفتح ملف الدوري الذي تبقى منه جولتان ونسعى إلى تحقيق النتائج الإيجابية من خلالها للوصول إلى فرق الصدارة.

قلق وبيان

في صحار كان الحديث عن انقطاع من جانب اللاعبين في حضور التدريبات بسبب مطالبتهم بمستحقاتهم المالية وقد أصدرت إدارة النادي بيانا بهذا الخصوص قالت فيه: تتابع إدارة نادي صحار الرياضي باهتمام التفاعل في الرأي العام في الولاية حول موضوع انقطاع لاعبي الفريق الأول عن التدريبات اليومية وذلك بسبب مطالبتهم بمستحقاتهم المالية وفي هذا الصدد تود الإدارة أن تفيد أن النادي يمر بأزمة موارد مالية وذلك بسبب عدم صرف المستحقات من مبالغ الدعم السنوي من الجهات المعنية في البلد بالإضافة إلى تنوع أنشطة النادي والمسابقات والألعاب التي تمارس تحت مظلته وقد بذلت الإدارة جهدا واسعا خلال الأشهر الماضية فيما يتعلق بتأسيس موارد ثابتة للنادي ومن العمل على الملف الاستثماري بالإضافة إلى أنها تقدر وقفة الداعمين خصوصًا في القضايا العالقة للنادي في الاتحادات الرياضية إلا أن حجم الموارد اللازمة لتغطية الإنفاق والمستحقات يظل أكثر من ذلك.

وتابع البيان: الإدارة إذ تستنكر ضبابية موضوع الدعم الحكومي وعدم وضوح مآلاته حتى اللحظة فإنها في الآن ذاته توجه دعوتها للداعمين من أهالي الولاية، ومن جماهير النادي الوفية بالوقوف مع النادي في هذا الموقف وذلك تكاتفا لاستكمال مسيرة النادي، وعدم إرباك مشوار العمل تحت مظلته وكلنا ثقة في المخلصين من أبناء صحار أيًّا كانت شكل المبادرات المقدمة مثمنين للجهات والأفراد التي أثبتت وقفتها خلال الفترة الماضية، ونحب أن ننوه إلى أن من يود المبادرة بدعم النادي يجب أن يتم عبر القنوات المخصصة لذلك بما فيها التواصل المباشر مع إدارة النادي.

النوفلي: نثق في القدرات

قال محمود بن إبراهيم النوفلي المدير الإداري لفريق صحار: مباراتنا أمام النصر مباراة صعبة، وهي تلعب في صلالة لكن نثق في قدرات الفريق أنه قادر على أن يرجع من هناك بنتيجة إيجابية والفريق في حالة من التركيز واستعداداتنا طيبة وواثقون في المجموعة التي معنا- وإن شاء الله- تكون الأمور سهلة في المباراة وصحار لديه حاليا 15 نقطة.

غياب كونيه

وحول الغيابات في صفوف صحار قال محمود النوفلي المدير الإداري لفريق صحار: يغيب عن الفريق في هذه المباراة اللاعب الأجنبي كونيه لطرده في مباراة الشباب في الجولة 11 التي كانت قبل فترة توقف الدوري وهناك إصابة أحمد مال الله وإزاء ذلك سيحل البديل المناسب.

مواصلة الانتصارات

قال محمد بن عبدالله البلوشي أحد مشجعي صحار: بداية الحمد لله على نتيجة مباراتنا أمام بهلا في مسابقة الكأس ونأمل مواصلة الفريق في طريق الانتصارات ونعي صعوبة المهمة أمام نادي النصر على أرضه وبين جمهوره ولكن نثق بإمكانيات اللاعبين وأنهم قادرون على تخطي عقبة النصر.

وجود التماسيح

رغم بعد ملعب المباراة عنها إلا أن وجود التماسيح سيكون خلف الفريق من خلال سفر بعض الجماهير وهو شيء حرصت على توطيده رابطة جماهير صحار. وتريد الجماهير لفريقها بأن يعود ظافرا بالنتيجة الإيجابية من أرض الجنوب ورفع مؤشر الرصيد إلى أكثر من الرصيد الحالي وهو 15 نقطة. وعبر الجولة الأخيرة من مرحلة الدور الأول التي تقام في 28 من الشهر الجاري ينتظر أن يكون هناك زحف جماهيري كبير للفريق إلى ملعب المجمع الرياضي بصحار في لقاء مرتقب مع متصدر الدوري حاليا فريق السويق في ديربي بمحافظة شمال الباطنة سيكون ساخنًا بالطبع بحكم موقع الفريقين في سلم الترتيب ومن باب المنافسة التقليدية بينهما.

مبادرات مالية

تناغم الوسط الرياضي بصحار مع أحوال النادي المالية وبدأت المبادرات المالية ترد إلى خزانة النادي حيث قدم مبارك بن سيف المقبالي مبلغ 300 ريال وقدم فريق العربي مبلغ 500 ريال وبانتظار مبادرات أخرى. وقد أتى الترحيب بهذه المبادرات التي تجسد الوقفة في دعم كيان النادي.

المواجهات السابقة

مواجهة فريقي النصر وصحار تحفل دائما بالندية والإثارة والتنافس خصوصًا في منافسات الدوري، حيث أسفرت نتائج مواجهات الفريقين خلال مشوار الدوري الموسم الماضي عن فوز النصر 1/‏ ‏صفر في مباراة الذهاب وتعادل الطرفين سلبيا في مباراة الإياب.