الرياضية

المضيبي ونادي عمان .. في مباراة لا تقبل القسمة

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

متابعة - خليفة الرواحي -

يستقبل المضيبي ضيفه نادي عمان في استاد السيب الرياضي في أولى مواجهات الأسبوع الثاني عشر من دوري عمانتل وذلك عند الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة عصر اليوم.

المباراة التي تأتي بعد فترة التوقف الدولي للمنتخبات يدخلها المضيبي متسلحا بنشوة الفوز على صحم في الجولة الماضية من الدوري بنتيجة ٣ /‏‏ ١ ما مكنه من رفع رصيده إلى ١٢ نقطة والارتقاء إلى المركز الحادي عشر في جدول الترتيب.

ويعيش عنابي الشرقية فترة استقرار إداري رائعة بعد تعيين أحمد الحبسي رئيسا لمجلس إدارة النادي مؤخرWا توجه بإقصاء فنجاء من دور الـ٣٢ لبطولة الكأس بعد الفوز عليه بنتيجة ٢ /‏‏ ١.

ويطمح المضيبي إلى مواصلة عروضه الجيدة والاستمرار في نتائجه الإيجابية ليتقدم أكثر في جدول الترتيب وسيعول مدربه الوطني أنور الحبسي مجددًا على هداف الفريق في بطولة الدوري محسن محمد الذي ساهم بإحراز ٤ أهداف حتى الآن. وعلى المضيبي أن يعالج بعض السلبيات حيث إنه من بين أكثر الفرق تلقيا للأهداف حيث تلقت مرماه ١٧ هدفًا كما أنه أكثر الفرق تعرضا للخسارة إلى جانب مرباط بعدد ٧ خسائر من أصل ١١ مباراةً سابقةً وبالتالي فإنها حقائق حاضرة تدل على وجود ثغرات دفاعية ونقاط ضعف واضحة ينبغي التغلب عليها.

من جانبه يدخل نادي عمان مباراة اليوم وفي جعبته ١١ نقطة وضعته في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب وكان نادي عمان قد سقط في فخ التعادل السلبي مع ظفار في الجولة الحادية عشر وبالتالي فإنه طامح إلى التعويض وتحقيق الفوز من أجل بلوغ النقطة رقم ١٤ وتحسين مركزه في جدول الترتيب. وسيعتمد مدربه الوطني القدير إبراهيم صومار على عدد من العناصر المجيدة في الفريق أمثال حاتم الحمحمي والمنذر العلوي من أجل الابتعاد عن شبح منطقة الهبوط التي تحاصر الفريق. ويملك نادي عمان قبل جولة اليوم رقما سلبيا حيث إنه يعد الأقل فوزًا في مسابقة الدوري برصيد فوزين فقط من ١١ مباراة وبالتالي تشكل مباراة اليوم تحديًا كبيرًا لمعنويات نادي عمان الباحث عن الفوز الثالث له في المسابقة.

مباراة صعبة

وقال إبراهيم بن صومار البلوشي مدرب نادي عمان: المباراة صعبة للفريقين الباحثين عن فوز، ونعتبر المباراة بـ6 نقاط ففي حالة فوزنا سنسحب منهم النقاط الثلاث، وستضاف إلى رصيدنا وهي فرصة جدية لتحسين مركزنا وبالتالي الذهاب إلى أماكن أكثر دفئًا، لذلك نأمل أن تكون المباراة محطة لعودة الفريق للانتصارات بعد حالات التعادل التي وقع فيها الفريق في الجولات الثلاث الماضية والتي أفقدت الفريق مركزه السابق، موضحًا أن الفريق في كامل الجاهزية من أجل خوض هذه المواجهة، مضيفًا إن التدريبات الماضية تركزت على تدريب الفريق على استخدام بعض الجمل التكتيكية.

وأضاف: ندخل المواجهة والفريق يعاني من إصابة أبرز لاعبيه ومنهم حاتم الحمحمي الذي يعاني من إصابة الأنكل كما سيفتقد الفريق خدمات الحارس محمد الذيب، وهي غيابات ستكون مؤثرة على الفريق، لكن رغم ذلك نقول ان نادي عمان لديه البدائل الجاهزة والفريق بمن حضر، ونأمل أن يوفق اللاعبون في المباراة.

وأوضح أن فريق المضيبي فريق جيد وأظهر مستويات فنية عالية وخاصة في آخر مبارياته حيث تمكن من الفوز على صحم في الدوري 3/‏‏1، كما اخرج فنجاء من تصفيات كأس جلالته، وهذه مؤشرات على ارتفاع المستوى الفني للفريق، الذي يملك جهازًا فنيًا وإداريًا جيدًا كما يضم الفريق عددًا من اللاعبين المحترفين المجيدين، لكن رغم ذلك ثقتنا في لاعبينا كبيرة، ونتمنى أن نتمكن من استثمار حالات الضعف في دفاعات المضيبي، وأن يوفق اللاعبون في استثمار الفرص المتاحة لتحقيق الفوز وكسب نقاط المباراة.

وعن معنويات الفريق قال: المعنويات عالية جدًا، وقد طوينا الصفحات الماضية في تصفيات الكأس ويتطلع اللاعبون بشغف لهذه المواجهة من أجل إثبات قدراتهم وبإمكانياتهم وتسخيرها للفوز في المواجهة، حيث نعتبر المباراة محطة جديدة لمواصلة العطاء والعودة للانتصارات، وعلينا أن نعمل بشكل جيد داخل الملعب وان نستثمر الفرص لضمان الفوز. وأوضح: إن تركيز اللاعبين مهم جدًا لاستثمار الفرص، ومن خلاله يمكن للاعبين تسجيل الأهداف، وخلال جلسات التدريب ركزنا على هذا الجانب، حيث تم التأكيد على ضرورة اللعب بروح الفريق الواحد وبحضور ذهني عال لاستثمار الفرص، موضحا انه وضع التكتيك المناسب الذي سيلعب به هذه المواجهة المهمة التي تمنى أن تكون البوابة لوقف نزيف النقاط.

ثقة كبيرة

وقال علي بن عبدالله الرئيسي عضو مجلس إدارة النادي مشرف عام كرة القدم المنسق الإعلامي للفريق الأول: مباراة فريقي أمام المضيبي مباراة قوية، حيث إن الفريق المنافس فريق جيد، وقدم مستويات متميزة خلال الفترة الماضية وتحديدًا في منافسات الدوري والكأس واستطاع أن يحرج نادي فنجاء ويخرجه من دور الـ32، وفي الدوري حقق نتيجة كبيرة على صحم، كما أحرج أندية كبيرة، ونحن نحترم فريق المضيبي لكن ذلك لن يثني لاعبينا لتقديم مجهود كبير للخروج بنقاط المباراة التي تهم الفريق بشكل أكثر، وبالتالي الخروج بنقاط مباراة اليوم، لكي تكون المعين للخروج من منطقة الخطر والمركز الذي تراجع إليه النادي بعد سلسلة التعادلات التي أفقدت الفريق النقاط وهذا الأمر لا يرضينا أبدًا لذلك تحدثنا مع اللاعبين عن هذا الوضع ووعد اللاعبون بتقديم مستوى مشرف ومجهود مضاعف من أجل تحقيق الفوز، والبقاء في منطقة الأمان.

وأوضح أن استثمار الفرص في مواجهة المضيبي مهمة جدًا لتحقيق الفوز، وهذا يتطلب تركيزًا عاليًا من اللاعبين وهذا ما ركز عليه المدرب أثناء توجيه اللاعبين في الحصص التدريبية، مؤكدًا على أهمية المباراة ونقاطها الثلاث وخاصة بعدما فقد فريقي 6 نقاط جراء التعادلات الثلاث الماضية. وأضاف علي الرئيسي: إن فريق نادي عمان مطالب بالعودة للانتصارات وتقديم المستوى الجيد الذي يؤهله للفوز بنتيجة المباراة وحصد النقاط التي ستمنح الفريق الفرصة لتحسين مركزه وتبادل المراكز مع المضيبي، وهذا الأمر يقربنا بشكل جيد للوصول إلى مناطق الأمان والابتعاد عن مناطق الخطر، مؤكدًا ثقته الكبيرة في اللاعبين والجهاز الفني وفي قدراتهم وإمكانياتهم لتحقيق الفوز وحصد النقاط،، متمنيًا أن يكون اللاعبون في يومهم وأن يستثمروا الفرص التي تتاح لهم لتحقيق الفوز.

تشكلية نادي عمان

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة نادي عمان كلًا من: بلال البلوشي وفليكس البرازيلي ومشعل الفارسي ومحمود الحسني وسعود الفارسي وأحمد الشبلي وعمر الحسني وهاني العلوي وعادل الشبلي ومحمد المعشري والمنذر العلوي.

كما تضم القائمة أيضًا الحارس محمد الذيب واللاعبين محمد عياد وحاتم الحمحمي وطارق المحروقي وجعفر البلوشي ويعقوب الغافري وعمار البوسعيدي ومحمد عياد وايمن درويش البريكي.

معنويات كبيرة

قال أنور الحبسي مدرب المضيبي: التحضيرات أقيمت وسط حضور مميز للاعبين ومعنويات عالية خصوصًا بعد الفوز المعنوي الكبير الذي حققه العنابي في بطولة الكأس على نادي فنجاء صاحب التاريخ العريق. والفريق لم يتجمع بعد مباراة الكأس واكتفى بإجراء حصص تدريبية منفصلة في مسقط والمضيبي، وهي أكبر عقبات الفريق، حيث إن نصف لاعبيه يتدربون في المضيبي والنصف الآخر بمسقط بحكم ارتباطهم بجهات عملهم هناك. ويسعى العنابي في مباراة عمان الى أن يظفر بالنقاط الثلاث لتأمين موقفه مؤقتًا في سلم الترتيب، وان يتجاوز النقص بخط هجومه الذي يعاني من إصابة هدافه محسن قراوي وإيقاف نجمه سامي الحسني بالبطاقات الثلاث.

وسينفذ الفريق تدريبه الأخير بملعب نادي السيب قبل ملاقاة الأشقاء بنادي عمان الذي يملكون كوكبة من الأسماء المميزة.