المنوعات

معلومات لإنبات البذور في المنزل

22 نوفمبر 2017
22 نوفمبر 2017

برلين، «د.ب.أ»: إذا وجدت نباتًا أو خضارًا تحبه فمن الجيد الاحتفاظ به. ويمكنك القيام بهذا بالاحتفاظ، فمثلا البذور من أنواع الطماطم المتاحة لدى جدتك أو الخيار الذي يحبه الجميع. ويساعد جمع البذور أيضا في الإبقاء على تنوع بيولوجي طبيعي، وكذلك توفير بضعة قروش في نفس الوقت.

ما النباتات التي تعطي أفضل النتائج؟

نظريا هناك نبات في كل بذرة. غير أنه «كل ما يحتاجه المرء هو بذور غير مهجنة تحمل نفس خصائص النبات الأم»، بحسب العالم الزراعي أندريا هايستينجر.

ما أفضل توقيت لشراء البذور؟

ينصح الخبراء بشراء بذور النباتات التي تلقحها الحشرات. «ويجب ألا تأخذ البذور من أنواع تم تلقيحها عبر التلقيح الخلطي إذا لم يكن لديك سوى واحدة من تلك في حديقتك. وإلا فربما تصبح مهجنة»، بحسب كورنيليا ليمان، الناطقة باسم رابطة الحفاظ على المحاصيل وإعادة زراعتها في براندنبورج بألمانيا.

كيف يمكن الاحتفاظ بالبذور من الفواكه اللحمية مثل الطماطم؟ قم بحرص بإزالة الجزء اللبي من الطماطم أو الخيار ودعه يجف على مناديل ورقية. وتوضح أولريكه بيلتس من أكاديمية حديقة سكسونيا السفلى في ألمانيا: «يمكنك لصق تصنيف على المناديل الورقية وتخزينها في طبقات أحادية ونثر البذور في مطلع العام التالي». كيف يتم التعامل مع البذور الجافة؟ ينبغي ألا يتم تعبئة البذور وتخزينها إلا عندما تجف تماما.