1172857
1172857
الرئيسية

جمعية الصداقة العمانية - السويسرية تحتفل بمرور عام على إنشائها

22 نوفمبر 2017
22 نوفمبر 2017

العمانية - وصف صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد العلاقات بين السلطنة وسويسرا بأنها «وطيدة» وفي تطور مستمر بفضل الرعاية التي تلقاها من قبل قيادتي البلدين الصديقين.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سموه خلال رعايته للحفل الذي أقامته جمعية الصداقة العمانية- السويسرية بمناسبة مرور عام على إنشائها بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.

وأشار سموه إلى أن هذا التطور في العلاقات تجلى من خلال التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية موضحًا أن التعاون في المجال السياحي آخذًا في النمو خلال السنوات الأخيرة كما أن التعاون التجاري والاقتصادي يسير في الاتجاه الصحيح.

من جانبه ألقى الشيخ سيف بن هاشل المسكري رئيس جمعية الصداقة العمانية - السويسرية كلمة أكد خلالها أن تأسيس الجمعية جاء بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية والفنية وفي مجالات الاستثمار المختلفة.

وأكد المسكري أن العلاقات التي تربط السلطنة وسويسرا تنطلق من ثوابت مشتركة أهمها عدم التدخل في شؤون الغير والعمل نحو تدعيم السلام بين الأمم والشعوب وتهيئة الأرضية السليمة والخصبة لحل المشكلات التي قد تحصل بين الدول والعمل من أجل الوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار المصَلحة العامة.

وأضاف: المتتبع لنهج البلديِن في السياسة الدولية «سيلاحظ سعيهما الدؤوب إلى دعم المؤسسات والمنظمات الدولية الساعية إلى تخفيف معاناة الإنسان في مناطق الصراع ليس في دول المنطقة فحسب بل في مختلف المناطق والعمل مع هذه المؤسسات لتخفيف حدة التوتر بين دولها».

وحول فكرة تأسيس الجمعية قال الشيخ سيف بن هاشل المسكري: إن فكرة تأسيس جمعية الصداقة العمانية - السويسرية «لم تكن وليدة الصدفة» وإنما وُضعت لبناتها الأولى منذ سنوات عديدة وقد جاء الوقت الذي رأت فيه النور وهو يوم 24 من شهر أكتوبر من العام الماضي 2016.

وألقى لوكا ديكارلي نائب رئيس جمعية الصداقة العمانية - السويسرية كلمة أشاد فيها بالعلاقات الوطيدة بين السلطنة وبلاده قائلًا إنها تشهد الآن نموًا متواصلًا في كافة المجالات وإن إشهار هذه الجمعية دليل على عمق هذه العلاقات.

وقدم ديكارلي عرضًا عن السياحة في سويسرا ودورها في رفد الناتج القومي ودخل الفرد وما وصلت إليه من تطور وأهميتها مؤكدًا أن الجمعية تسعى دومًا إلى نقل خبراتها في البلدين ليستفيد منها الجميع.

وفي نهاية الحفل كرم صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد الشخصيات والمؤسسات والشركات الداعمة لأنشطة وبرامج الجمعية.