22112017_075640_0
22112017_075640_0
آخر الأخبار

أسبوع حضاري لسلطنة بروناي يواصل فعالياته بجامعة السلطان قابوس

22 نوفمبر 2017
22 نوفمبر 2017

مسقط/ 22 نوفمبر ٢٠١٧/ العمانية / يواصل معرض "الأسبوع الحضاري لسلطنة بروناي دار السلام" حاليًا فعالياته بجامعة السلطان قابوس ويسعى الى التعريف بموقع بروناي وتاريخها وحضاراتها بدءًا من بقايا المستوطنين القدماء مرورًا بالحضارات القديمة وانتهاء باستقلالها وتأسيسها.

ويضم المعرض الذي افتتحته روزاناني يحيي القائمة بأعمال سفير بروناي دار السلام المعينة لدى السلطنة أمس سبعة أركان تمثلت في ركن " الاستقبال والضيافة " ويقدم نبذة عامة عن سلطنة بروناي وركن " التاريخ " ويعرّف بموقعها جغرافيًا وتاريخها والحضارات التي استوطنتها.

ومن بين أركان المعرض ركن " اللغة " الذي يُعرف الزائر باللغة السائدة في هذه السلطنة وهي اللغة "الملاوية" اضافة الى ركن " العادات والتقاليد " ويبرز أهم العادات والتقاليد والاحتفالات الشعبية والأديان والأزياء في بروناي .

ويتواجد في معرض " الأسبوع الحضاري لسلطنة بروناي دار السلام" ركن " المطبخ " ويتم فيه التعريف بأهم وأشهر المأكولات والأطباق المتعارف عليها وطرق تقديمها فيما يختص الركن السادس بـ" الفنون " والآداب وهو يستعرض أشهر الكتاب والفنانين وبعض الأدوات والآلات الموسيقية التي تدخل في الفنون البروناوية .

أما ركن " الاقتصاد والسياحة " فإنه يقدم للزائر نبذة عن إيرادات وصادرات سلطنة بروناي ومتوسط دخل الفرد وموقعها ضمن الاقتصاد العالمي وهو يبرز كذلك المعالم السياحية الشهيرة وجوانب من تاريخ بروناي العريق.

يذكر أن جماعة اللغة الإنجليزية والترجمة بجامعة السلطان قابوس نظمت فعالية " الأسبوع الحضاري " على مدى السنوات العشر الماضية وقد اختارت مجموعة من البلدان لتكون حاضرة في هذا المعرض منها اليابان ، اسبانيا ، الهند ، تنزانيا ، إيطاليا ، كوريا والمكسيك .