عمان اليوم

حلقة عمل في «الانفوجرافيك وتصميم التقارير» بالتعليم العالي

21 نوفمبر 2017
21 نوفمبر 2017

تنظم وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة الموارد البشرية على مدى ثلاثة أيام متتالية في الفترة من الـ20 إلى 22 من الشهر الجاري حلقة عمل في تصميم العروض المرئية والانفوجرافيك والتقارير، وتقدم الحلقة حبوبة بنت سعيد المخينية أخصائية إحصاء بدائرة مسح الخريجين بوزارة التعليم العالي.

وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بماهية الانفوجرافيك تاريخه وتطوره وكيفية تطبيقه بصورة صحيحة، وإكساب المشاركين مهارات تنظيم وتصميم البيانات وتصوير المعلومات بطريقة مبتكرة، وتعريفهم بالأدوات المتوفرة على الإنترنت التي تساعد على تصوير المعلومات. وكذلك تنمية مهارات المشاركين في تصميم الدراسات والبحوث والتقارير، وعرض النتائج بصورة مميزة. إلى جانب فهم طرق تحويل البيانات المعقدة إلى معلومات بصرية واضحة ومعبرة عن طريق البرامج والمواقع المتخصصة في ذلك، وسيتم تدريب المشاركين على إعداد وتنفيذ الانفوجرافيك عن طريق برامج PowerPoint وonline websites، وكذلك تصميم وإعداد العروض المرئية باستخدام برنامج PowerPoint، إضافة لتصميم التقارير والبحوث باستخدام برامج word وPublisher.

ويأتي إقامة مثل هذه البرامج في إطار حرص الوزارة على تطوير مهارات موظفيها بما يسهم في إنجاز مهامهم الوظيفية بدقة وفعالية أكبر. إضافة لكون هذه البرامج والحلقات التدريبية تنفذ من قبل موظفي الوزارة أنفسهم من أصحاب الخبرة والكفاءة؛ مما يوجد جوا تعليميا وديا لتبادل الخبرات بين الموظفين.