1171765
1171765
الاقتصادية

وفد دنماركي يتعرف على فرص الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي

21 نوفمبر 2017
21 نوفمبر 2017

يضم 7 شركات عالمية متخصصة في استزراع الطحالب وتغذية الأسماك -

وصل إلى السلطنة أمس الأول وفد تجاري دنماركي يمثل الشركات المتخصصة في مجال الاستزراع السمكي، وذلك في إطار التعاون بين السلطنة ومملكة الدنمارك الصديقة، والتقى الوفد بسعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية والمختصين في الوزارة، وتم تقديم عرض مرئي عن القطاع والاستزراع السمكي والفرص الاستثمارية المتوفرة بالسلطنة، وسبل الاستفادة منها من قبل المستثمرين والشركات الدنماركية، بالإضافة إلى عرض تعريفي بالشركات الدنماركية العاملة في هذا المجال.

كما استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان الوفد التجاري الدنماركي أمس بالمقر الرئيسي للغرفة، وهدف اللقاء الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الغرفة إلى إيجاد فرص واسعة للتعاون بين الجانبين العماني والدنماركي في مجال الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى زيادة الفرص الاستثمارية.

وأوضح داود اليحيائي مدير دائرة تنمية الاستزراع السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية أن عدد الشركات الزائرة هي 7 شركات عالمية متخصصة في مجالات عديدة منها استزراع الطحالب والأعلاف السمكية، ومعدات تغذية الأسماك، بالإضافة إلى الدراسات الفنية والاقتصادية في الاستزراع السمكي، كما تشكل هذه الشركات فرصًا للمستثمرين العمانيين لتطبيق التقنيات الدنماركية في مجال الاستزراع السمكي بالسلطنة، والاستفادة من خبراتهم التجارية. وبيّن اليحيائي أن زيارة الوفد الدنماركي للسلطنة جاءت أيضًا لتفعيل الشراكات التجارية السابقة، بالإضافة إلى زيادة الشراكات والتعاون والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وفي نهاية اللقاء تم تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الدنماركيين، التي من شأنها تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوثيق العلاقات وتطوير أداء القطاع الخاص بكلا البلدين.

كما قام الوفد بزيارة مزرعة الأقفاص العائمة بولاية قريات للتعرف على المشروع والتقنيات المستخدمة به.