Children protest against the Saudi-led coalition outside the U.N. offices in Sanaa
Children protest against the Saudi-led coalition outside the U.N. offices in Sanaa
آخر الأخبار

أطفال صنعاء يناشدون العالم: أوقفوا الحرب على اليمن

21 نوفمبر 2017
21 نوفمبر 2017

صنعاء/٢١ نوفمبر٢٠١٧/ بمناسبة يوم الأمم المتحدة العالمي للطفل، الذي يُحتفل به يوم 20 نوفمبر من كل عام، خرج عشرات من الأطفال اليمنيين إلى شوارع العاصمة صنعاء للمطالبة بإنهاء الإغلاق الذي تفرضه قوات التحالف عسكري على المنافذ الرئيسية وإنهاء الحرب في اليمن.

وانضم الأطفال، في الاحتجاج لفنانة الجرافيتي هيفاء سبيع التي رسمت جدارية بهذه المناسبة أمس.

وقالت هيفاء سبيع:"يوم الطفل العالمي تحتفي به جميع دول العالم، وجداريتي تتحدث عن هذا اليوم وعن ما يحدث باليمن وعن أوضاع الطفل. أكثر من عشرة ملايين طفل يعانون بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام حسب التقارير الصادرة عن منظمة اليونيسيف، وضع الأطفال باليمن وضع مأساوي يستدعي التدخل العاجل من المجتمع الدولي".

واحتشد الأطفال أمام مكاتب الأمم المتحدة في صنعاء وهم يرفعون ملصقات ولافتات تدعو لإنهاء الحرب.

وقالت طفلة تدعى الهنوف ماجد "نناشد الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والحريّة باسمي واسم أطفال اليمن، نناشد الأمم المتحدة بالضغط على دول التحالف والعدوان بسرعة فك المنافذ الجوية والبرية والبحرية وإيصال المواد المادية والأدوية لإنقاذ حياة آلاف الأطفال من الأمراض الخطيرة والجوع والتشرد".

وأضافت طفلة أخرى تدعى يارا محمد المتوكل في كلمة أمام الأطفال الآخرين المشاركين في الاحتجاج "ما نمر به من المعاناة والحصار والجوع والغارات الجوية والأمراض وانعدام الأمان، مدارسنا تفجرت وصفوفنا البسيطة أصبحت مستهدفة. توفي البعض منا وبعضنا فقد أحد أعضائه، طفل فقد يده وآخر فقد رجله، تخيلوا ماذا نشعر به، الألم العظيم الذي نمر به، ضعوا أحدكم في مكاننا وتخيلوا ما نمر به. لا طعام ولا مكان ننام به، شُح في الأدوية إما لأنها غالية جدا أو لعدم توفرها في بلادنا، تخيلوا أن تفقدوا عائلاتكم في الغارات الجوية، أوقفوا الحرب على اليمن".

وقالت الأمم المتحدة إن التحالف يجب أن يسمح بدخول المساعدات لليمن عبر ميناء الحُديدة وأصدرت وكالات إنسانية تحذيرات شديدة بشأن أثر إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في اليمن.