Screen Shot 2017-11-21 at 2.45.32 PM
Screen Shot 2017-11-21 at 2.45.32 PM
آخر الأخبار

وفد من الاتحاد العربي لتنمية الصادرات يزور المناطق الصناعية

21 نوفمبر 2017
21 نوفمبر 2017

مسقط في 21 نوفمبر /العمانية/ قام وفد من الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية اليوم بزيارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مقرها الرئيسي بواحة المعرفة مسقط.

وقدم عمر بن محمد مقيبل، مدير عام التسويق والإعلام بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية نبذة تعريفية عن المؤسسة وضح فيها رؤيتها المتمثلة في تعزيز موقع عمان كمركز إقليمي رائدٍ للتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وروح المبادرة والابتكار والتميز.

كما بيّن رسالة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية العامة التي تسعى إلى جذب الاستثمارات الصناعية وتوفير الدعم للمستثمر من خلال الاستراتيجيات التنافسية الإقليمية والعالمية والبنية الأساسية الجيدة، وخدمات القيمة المضافة، والإجراءات الحكومية السهلة.

ووضح مقيبل الأهداف العامة للمؤسسة والمتمثلة في جذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار بالسلطنة وتوطين رأس المال الوطني، وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة إضافة إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة وإكساب العاملين المهارة الفنية اللازمة لتطوير إنتاجهم وايجاد فرص عمل جديدة وتشجيع الصادرات وتنمية التجارة الدولية وتشجيع إقامة الصناعات التصديرية، وتنشيط القطاعات الاقتصادية العاملة بالسلطنة كقطاع النقل، والقطاع المصرفي، والقطاع السياحي، وغيرها من القطاعات.

وتعرف الوفد الزائر على واحة المعرفة مسقط وأهدافها ورسالتها التي تتمثل في العمل على تطوير قدرات الفرد والمجتمع من خلال تسخير وتطبيق المعرفة باستغلال الميزة التنافسية للسلطنة، إضافة إلى معلومات أساسية عن الواحة وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها، ومساهمتها في ترويج السلطنة كمركز للاقتصاد المعرفي النشط والمتنوع والمزدهر، وقدرتها على الاستمرارية والتطور في مجال تقنية المعلومات.