آخر الأخبار

السالمي: المناسبات الوطنية تجدد في الوعي العماني حضور مفهوم الوطن وحقوقه

20 نوفمبر 2017
20 نوفمبر 2017

قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية في تصريح له بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد: إن المناسبات الوطنية تجدد في الوعي العماني حضور مفهوم الوطن وحقوقه، تأكيدا عليها من جهة الواجب الوطني، وتعميقا لأهميتها في الوجدان الجمعي للمواطنين، فإن تجدد مشهد العيد الوطني سبيل إلى شكر الله تعالى على نعمه على هذا البلد الطيب، وما أسبغه عليه من آلائه، وأنزله فيه من بركاته.

وقال السالمي: السلطنة بحمد الله وتوفيقه وتحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه قائمة بما يجب في رعاية المصالح الدينية، والحفاظ على الثوابت الوطنية، والعناية بالحقوق المرتبطة بالقيم الإنسانية، بما يجعل المجتمع العماني في الداخل على عهد متواصل من العمل الصالح، وتعزيز الهوية الوطنية.

وأضاف: وفي الخارج على رؤية شاملة من المؤتلف الإنساني، والعمل على منظومة المعروف والتعارف، والمساهمة بإيجابية في السلم والصلح. ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في هذه المناسبة الوطنية الغالية، تجدد الوعي بمسؤوليتها في بناء الوطن، والمساهمة في رفعته، والحفاظ على مكتسباته، واضعين نصب أعيننا توجيهات حضرة صاحب الجلالة المعظم حفظه الله ورعاه مستلهمين نهجه السامي في الدعوة إلى التسامح والإخاء، ونبذ التطرف والعنف، ومساوقة مراحل النهضة المباركة، بما يتفق مع قيم المجتمع ومبادئه، والتطلع بوعي إلى بناء الإنسان العارف لحقوقه وواجباته، المعبر بمسؤولية عن آرائه وأفكاره.

وبهذه المناسبة الوطنية المجيدة نرفع أسمى آيات العرفان والولاء إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، مبتهلين إلى الله جلت قدرته أن يحفظ جلالته بموفور الصحة والعافية، ويكلأه بمكنون عنايته، ويعيد عليه هذه المناسبات السعيدة في حلل العز والمجد والأمان، ويحفظه بالتوفيق مدى الزمان، ويحفظ بلدنا عمان محفوفا بالعناية الإلهية في أثواب الاستقرار والنماء والازدهار. إنه تعالى ولي كل خير.