آخر الأخبار

«حيا» توفر 200 ألف متر مكعب من المياه المعالجة بما يعادل 30 مليون ريال سنويا

20 نوفمبر 2017
20 نوفمبر 2017

كتب – جمعة بن سعيد الرقيشي -

قال المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه إن الشركة تمكنت خلال هذا العام من توفير مياه معالجة تقدر بمائتي ألف متر مكعب يوميا سواء من محطات المعالجة بمحافظة مسقط أو المحافظات الأخرى. وأوضح في كلمة ألقاها خلال الاحتفال الذي أقامته الشركة بمناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد بمقرها الكائن في منطقة غلا الصناعية أن هذه الكمية من المياه توفر على الحكومة مبالغ كبيرة كانت ستصرف على تحلية مياه البحر بما يعادل 30 مليون ريال عماني سنويا إضافة لما تبيعه حيا للمياه من المياه المعالجة بقيمة تقارب 6 ملايين ريال عماني سنويا، وقد اشتمل الحفل الذي أقامته الشركة على قصائد شعرية ألقاها الشاعر العماني هشام الصقري كما ألقى المنشد عدنان المبسلي نشيدا وطنيا بهذه المناسبة وسط تفاعل بهيج من الحضور رددوا خلفه كلمات في حب الوطن . كما ألقت الإعلامية سها الرقيشية كلمة وفاء وإخلاص في حب الوطن والولاء للسلطان حثت من خلالها الشباب العماني على بذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة هذا الوطن العزيز.

وهنأ الرئيس التنفيذي لحيا للمياه في كلمته جميع العاملين في الشركة بهذه المناسبة مستعرضا العديد من الإنجازات الكبيرة التي تحققت في أرجاء السلطنة، وقال «إن هذه الأرض الطيبة تعيش بفضل من الله تعالى ثم حكمة قائدها وإخلاص أبنائها أزهى عصورها وإن الإنجازات والمنجزات التي تحققت لا يستطيع أحد منا حصرها نظرا لكثرتها وتفرعها في كافة محافظات السلطنة، وهي شملت كل مناحي الحياة مشكلة لوحة فائقة الجمال تستوعب كل يوم منجزات أخرى تضاف لمسيرة التنمية الظافرة. وأكد: «إننا في حيا للمياه نعد أنفسنا جنودا لخدمة هذا الوطن بكل تفان وإخلاص، فالاهتمام بالإنسان وصحته وبيئته هو شغلنا الشاغل الذي من أجله سخرت الحكومة إمكانياتها وتبذل كل يوم من أجله مساعيها، فالإنسان أولا والإنسان أخيرا فوق تراب هذه الأرض الطيبة». وأشاد بجهود كل العاملين بالشركة وإنجازاتهم وبالتعاون وروح الفريق الذي اعتمدته الشركة منهجا للعمل أدى ولله الحمد لنتائج طيبة نأمل دائما في الارتقاء بها كما وكيفا ضمن إطار الجودة الشاملة ضمن رسالة الشركة «خدمة المجتمع بتحويل مياه الصرف الصحي لمنتجات صديقة للبيئة»

وعبر موظفو الشركة خلال الاحتفال عن الوفاء والتقدير لباني نهضة عُمان الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - . تضمن الحفل العديد من الفعاليات التي عبر من خلالها الموظفون عن مشاعر الحب والولاء لقائد النهضة المباركة على ما تم إنجازه من بناء دولة عصرية على مدى الـ47 عاماً. وأقامت كافة محطات المعالجة بمحافظة مسقط التابعة للشركة احتفالات مماثلة.