العرب والعالم

اليمن: 21 قتيلا في معارك وغارات للتحالف

20 نوفمبر 2017
20 نوفمبر 2017

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد-(د أ ب) -

أعلنت جماعة «أنصار الله» أمس مقتل العميد محفوظ حسن مهدي الشعبي وسبعة ضباط من منتسبي «قاعدة الإصلاح المركزية» في المعارك ضد القوات الموالية للشرعية بجبهة ميدي في محافظة حجة «شمال غرب اليمن». كما أعلنت اغتيال ضابط الأمن والنظام في إدارة أمن محافظة الحديدة الرائد دهمان حسين دهمان، أمام مقرّ عمله من قبل عناصر مسلّحة.

كما قتل وأصيب أربعة صيّادين أمس بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة جرّاء غارات لطيران الأباتشي التابع للتحالف .وأوضح مصدر أمني أن طيران الأباتشي استهدف منطقة موشج بمديرية الخوخة ما أدّى إلى مقتل اثنين من الصيّادين وإصابة اثنين آخرين.وقتل 11 شخصاً جميعهم نساء وأطفال جرّاء استهداف طيران التحالف العربي منازل مواطنين بمديرية المصلوب في محافظة الجوف «شمال اليمن». وأوضحت مصادر أمنية لـ «عمان» أن الطيران قصف منزل «عبد الله مسفر الشمر النوفي» في منطقة الهيجة أمس الأوّل، وقتل جميع أفراد أسرته وعددهم سبعة وكذلك أسرة «محمد حسن السلال» وعددهم أربعة.كما قصف الطيران سيّارة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة «غرب اليمن» ما أدّى إلى مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين أحدهم جراحه خطيرة.

إلى ذلك استبدل حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح ممثّله في منصب نائب رئيس «المجلس السياسي الأعلى» الدكتور قاسم محمد لبوزة بشخص آخر هو قاسم محمد الكسادي.

وقال موقع «المؤتمر نت» الإلكتروني: إن «المجلس السياسي الأعلى» اطّلع في اجتماع له بصنعاء أمس على الرسالة الموجّهة من المؤتمر المتضمّنة طلب اعتماد الكسادي في عضوية المجلس بدلاً من لبوزة.ووافق «المجلس السياسي الأعلى» على الطلب، موجّهاً باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لاعتماد الكسادي الذي ينحدر من محافظة أبين «جنوب اليمن» ويشغل عضوية اللجنة العامة «المكتب السياسي» للمؤتمر وأحد أعضاء كتلته البرلمانية.