1170834
1170834
الاقتصادية

افتتاح الملتقى السنوي لخبراء الاتحاد الدولي للمؤتمرات

20 نوفمبر 2017
20 نوفمبر 2017

«السياحة» تدشن مجموعة أم سي آي الشرق الأوسط بالشراكة مع الزهراء للسياحة -

كتب ـ سرحان المحرزي:-

افتتحت أمس بمركز عمان الدولي للمعارض فعاليات الملتقى السنوي لخبراء الاتحاد الدولي للمؤتمرات الذي تنظمه وزارة السياحة من خلال مكتب عمان للمؤتمرات وبشراكة مع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للمؤتمرات (ICCA ). وهذه هي النسخة الأولى من الملتقى السنوي لخبراء الاتحاد الدولي العماني للمؤتمرات والذي سوف يساهم في التعريف بقطاع سياحة المؤتمرات في السلطنة وكيفية تطورها وآلية استقطابها. ويبحث الملتقى طرق بناء علاقات استراتيجية مع الاتحادات والجمعيات المحلّية بالسلطنة التي لها علاقة بهم. بالإضافة إلى مناقشة منظمين وممثلين من كبار الشركات العالمية المختصة بتنظيم المؤتمرات الدولية للاستفادة من تجاربها بجانب كونها فرصة سانحة للترويج عن السلطنة وتشجيع تلك الشركات لتنظيم مؤتمراتها بالسلطنة. ويشارك في الملتقى عدد من ممثلي الاتحادات والجمعيات الدولية.

وأكد خالد بن الوليد الزدجالي، مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة السياحة أن هذا المؤتمر يهدف للترويج للسلطنة كوجهة مثالية لسياحة الأعمال والمؤتمرات والحوافز حيث تبذل وزارة السياحة وبالتعاون مع مركز عمان للمؤتمرات جهوداً كبيرة في سبيل التعاون مع مؤسسات عالمية عديدة بهدف تحقيق أهدافها السياحية والاقتصادية.

ويأتي هذا المؤتمر بهدف استغلال البنية الأساسية المكتملة واستثمار مركز المؤتمرات والمعارض الذي يعد صرحاً معمارياً من الطراز العالمي استضاف قُرابة 101 فعالية خلال السنة الأولى من تشغيله.

ويضم المركز مساحة 22,000 متر مربع للمعارض، وسيتم إضافة مسرح بـ450 مقعدا، وقاعتين متعددتي الأغراض، و 20 قاعة اجتماعات تتسع لوفود تصل إلى 360 شخصا ، وأجنحة ضيافة، و جناح للشخصيات الهامة، ومسرح متدرج يضم 3,200 مقعد. إضافةً إلى ذلك، سيتم افتتاح حوالي 600 غرفة فندقية في هذا الشهر بما في ذلك مسقط كراون بلازا في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بينما سيكون فندق جي دبليو ماريوت ذو 5 نجوم على مقربة من المركز.

وتُعرف السلطنة حول العالم بكونها وجهة سياحية ذات تراث أصيل وحضارة ضاربة في القدم، ومع التطوّر السريع الحاصل في قطاع سياحة المؤتمرات والتقدّم المتواصل في تحسين بنيته الأساسية، غدت السلطنة قبلةً لسياحة الحوافز والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط.

وعلى هامش المؤتمر رعت وزارة السياحة تدشين مجموعة أم سي آي الشرق الأوسط فرعها الأول في السلطنة بالشراكة مع الزهراء للسياحة، وذلك بهدف توسيع نطاق عمليات الشركة وتعزيز صناعة المؤتمرات والحوافز بالسلطنة.

وتسعى مجموعة أم سي آي إلى دعم السوق العماني وتنمية المؤسسات المحلية الناشئة في مجال الاجتماعات، لجذب المزيد من الاستثمارات إلى المنطقة واستقطاب المزيد من السُيّاح. ومن خلال خبرة أم سي آي العالمية ومعرفة الزهراء للسياحة المحلّية والإقليمية، فإن هذه الشراكة من شأنها أن توجد فرصاً جديدة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات بالسلطنة، من خلال تصميم برامج ومنتجات مبتكرة تُحسّن من تجربة إقامة الاجتماعات بالسلطنة.

وقال أجاي بوجواني، المدير العام لأم سي آي الشرق الأوسط: «إن سلطنة عمان هي إحدى الأسواق الناشئة والمهمة بالمنطقة، والتي وبلاشك تمتلك كافة المقومات التي تجعلها وجهة مثالية للاجتماعات والمؤتمرات. وحالياً، ما يقارب 8% من فعالياتنا تُقام على أرض السلطنة. إن هذه المنصة الجديدة تمنحنا الفرصة لتعزيز حضورنا بالشرق الأوسط إلى جانب تشجيع الأنشطة المتعلقة بسياحة الحوافز والمؤتمرات. فمن خلال وجودنا بالسلطنة، سنعمل وبكل ثقة على جذب المزيد من الفعاليات إلى عمان، وتطوير مستوى صناعة المؤتمرات والحوافز لتحقيق قيمة مضافة لزبائننا العالميين، ونحن سعداء بالشراكة التي تجمعنا مع الزهراء للسياحة.»

وأشار خالد بن الوليد الزدجالي مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة السياحة إلى أن جهود الوزارة ممثلة في مكتب عمان للمؤتمرات تسعى لتطوير قطاع سياحة المؤتمرات والحوافز في السلطنة، من خلال استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في تنظيم المؤتمرات الدولية والعالمية، وتكللت هذه الجهود باستقطاب شركة ام سي أي المتخصصة في تنظيم المؤتمرات العالمية والتي تعتبر من أحد أهم الشركات الإقليمية والعالمية في تنظيم المؤتمرات، وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط، ، وستساهم مثل هذه الشركات العالمية في استقطاب العديد من الفعاليات المهمة إلى السلطنة.

وتعتبر الزهراء للسياحة من الشركات الرائدة بالسلطنة في مجال السفر والسياحة، وهي الشريك الإستراتيجي لأم سي آي إلى جانب تقديم خدمات متنوّعة للشركة طوال العقد الماضي.

وقال جوتام بروتا، الرئيس التنفيذي للزهراء للسياحة: «إننا نشارك أم سي آي في النظرة الإيجابية نحو مستقبل السلطنة في قطاع الاجتماعات والمؤتمرات، ونحن ملتزمون بتنفيذ رؤية السلطنة لنسهم إيجاباً في دعم قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات بالسلطنة.»

وتعد شركة أم سي آي رائدة في مجال إشراك الجماهير ومبتكرة في مجال الفعاليات والإنتاج والاجتماعات والمبادرات والجمعيات وإدارة المؤسسات. وتعمل الشركة من خلال شركاتها المنتشرة في دول مختلفة حول العالم إلى تقديم خدمات إبداعية واستشارية وتحليلية ورقمية ومستدامة لقاعدة زبائنها حول العالم. وتساعد أم سي آي الشركات في تحسين الأداء التنظيمي والنمو العالمي، وتشجيع المجتمعات، وتحقيق نتائج في أعمالها.