1169841
1169841
الرياضية

معسكـر لجـوالة وجـوالات تطـبيقية صـلالة

20 نوفمبر 2017
20 نوفمبر 2017

صلالة : عادل البراكة -

نظمت عشيرة جوالة وجوالات كلية العلوم التطبيقية بصلالة أمس بالكلية معسكر اليوم الكامل تحت إشراف قائد العشيرة بشير بن شعبان البراكة، بمشاركة عدد من القيادات الكشفية من قسم الكشافة والمرشدات بمحافظة ظفار، قدموا حزمة من حلقات العمل..

يأتي المعسكر ضمن الخطة السنوية لعشيرة الجوالة بالكلية، واشتمل على العديد من الفعاليات منها إعداد سارية العلم وطابور الصباح وتحية العلم، وحلقة عمل تعريفية عن الحركة الكشفية قدمها قائد العشيرة بشير البراكة بالإضافة إلى تدريب المشاركين على كيفية نصب الخيمة باستخدام الربطة الوتدية وطي الخيمة وبنود زيارة القادة الصباحية للمخيم.

كما قدم عدد من القيادات الكشفية من قسم الكشافة والمرشدات بمحافظة ظفار، عددا من حلقات العمل..

حــــــيث قدم القائد الكشفي المشــــــرف نايف بن عوض خميس حلقة عمل عن الإسعافات الأولية تمحورت حول التعريف بالمسعف وبصندوق الإسعافات ومحتوياته ومفهوم الإسعافات الأولية وتطرق حول التعامل مع الكسور والجروح وكيفية العناية بالمصاب في مكان الحادث أو في ملاعب كرة القدم وفي الخلاء باستخدام المنديل الكشفي والعصا الكشفية والبطانية.

فيما قام القائد الكشفي المشرف علي بن عوض باروت بشرح كيفية تقدير قياس الأعمدة وقياس مجرى وادي مع التطبيق الفعلي لأفراد الجوالة حيث كلفت كل مجموعه بقياس عمود إنارة الملعب الموجود بالكلية.

كما قامت القائدة الكشفية المشرفة شريفة بنت عبدالرب اليافعي بإلقاء محاضرة عن كيفية إعداد مشاريع الخدمة العامة وتنمية المجتمع ووضحت الفرق بينهما وقدمت حلقة عمل عن الحبال للجوالات.

وقام الرائد الأكبر للعشيرة علي بن عيد غويث بالتعريف بكيفية استخدام الحبال والربطات بأنواعها المختلفة ممثلة بتعريف الحبل وأنواع الحبال والفرق بين العقدة والربطة والدورة مع شرحهم والعقدة البسيطة والربطة الوتدية على جسم ثابت والدورة المربعية والمعينة والمستقيمة والقيام بلعبة تنشيطية كشفية للجوالة والجوالات.