1169733
1169733
العرب والعالم

بريطانيا تقدم مقترحا بـ 20 مليار يورو ثمن الخروج من الأوروبي

19 نوفمبر 2017
19 نوفمبر 2017

مقتل 4 أشخاص في اصطدام مروحية بطائرة خفيفة جنوب إنجلترا -

لندن- هانوي -(رويترز - د ب أ): قال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند أمس: إن بلاده ستقدم مقترحات بشأن كيفية تسوية التزاماتها المالية تجاه الاتحاد الأوروبي قبل اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.

وتم إبلاغ رئيسة الوزراء تيريزا ماي الجمعة بأن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لكسر جمود محادث الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي كرر تأكيده على موعد نهائي في أوائل ديسمبر للمضي قدما في عرض فاتورة الخروج.

وقال هاموند لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية «سنقدم مقترحاتنا للاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر للمجلس».

واجتمعت ماي الأسبوع الماضي مع زعماء أوروبيين على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في جوتنبرج بالسويد في محاولة لكسر الجمود بشأن ما يتعين على بريطانيا دفعه لمغادرة الاتحاد خلال 16 شهرًا.

وأشارت مرة أخرى إلى أنها ستزيد عرضًا أوليًا قدر بنحو 20 مليار يورو (24 مليار دولار) أي نحو ثلث ما يريده الاتحاد.

في شأن مختلف ذكرت الشرطة أن طيارًا فيتناميًا، من بين أربعة قتلى في حادث تصادم مروحية بطائرة خفيفة، جنوب إنجلترا، طبقا لما ذكرته صحيفة «في.إن.إكسبرس» الفيتنامية أمس.

وكان الطيار الفيتنامي، وهو برتبة ميجور في مهمة تدريب، عندما اصطدمت مروحيته بطائرة خفيفة.

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت مقتل أربعة أشخاص في اصطدام مروحية بطائرة خفيفة في الجو فوق منطقة بوكينجهامشاير الريفية في جنوب انجلترا الجمعة.

وقالت شرطة تايمز فالي إنه تم العثور على الطائرتين في غابة بـآبر وينتشيندون. وجاء في بيان للشرطة: «نستطيع الآن أن نؤكد بأسى وفاة أربعة أشخاص في موقع الحادث».

ووقع الحادث بالقرب من قرية واديسدون القريبة من أيليسبوري» التي تبعد نحو 65 كيلومترًا شمال غرب لندن.

وقال فرع تحقيقات الحوادث الجوية بالحكومة إنه «أرسل فريقا للتحقيق» في الحادث الجوي.

وأظهرت لقطات مصورة من الجو من موقع الاصطدام وأذاعتها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» ما يبدو جزء من ذيل طائرة في وسط منطقة غابات كثيفة.