1155375
1155375
عمان اليوم

ينقل : قريبا.. افتتاح وحدة غسيل الكلى وعيادات الطوارئ والعيادات الخارجية بالمستشفى

19 نوفمبر 2017
19 نوفمبر 2017

سوق الجمعة رافد اقتصادي جديد للولاية -

ينقل- آمنة العلوية -

تقع ولاية ينقل في الجزء الشمالي الشرقي من محافظة الظاهرة وتتصل بكل من ولاية عبري وولاية ضنك في محافظة الظاهرة وولاية صحار في محافظة الباطنة، وتعد ينقل محطة انتقال بين الظاهرة والباطنة، وجاء اسم ينقل من كلمة الانتقال من مكان لآخر، وشهدت في الآونة الأخيرة العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، وصارت محط أنظار العديد من الزوار، لطبيعتها الجغرافية الجميلة.

وقال سعادة الشيخ سيف بن عبدالله بن سالم المعمري والي ينقل: إن من الإنجازات التي شهدتها الولاية خلال هذا العام افتتاح طريق الخبيب - ضنك -الذي يربط ينقل بولاية ضنك ويخدم قريتي المري وطوي النوامية ويسهل الحركة ويقرب المسافات، كما تم الانتهاء من رصف عدد من الطرق الداخلية في الولاية. مشيرا إلى أن وزارة الإسكان وفرت ممثلة بالمديرية العامة للإسكان بمحافظة الظاهرة المخططات السكنية في عدد من قرى الولاية. كما أشار إلى أهمية سوق الجمعة الذي ينظم في الولاية ويعد رافدا اقتصاديا لإنعاش التجارة.

قاعة متعددة الأغراض

وأضاف سعادته: إن وزارة الداخلية انتهت من إنشاء قاعة متعددة الأغراض بـمكتب والي ينقل وستفتح أبوابها قريبا لـخدمة المجتمع والمؤسسات لإقامة الفعاليات والمناشط واستخدامها لأغراض المؤتمرات والندوات والمحاضرات وحلقات العمل.

كما أوضح بأن هنالك مشروع ازدواجية ينقل- عبري و - الذي يسير العمل به بوتيرة متسارعة ويعتبر نقلة نوعية في انسياب الحركة المرورية و-سيسهم بشكل كبير في التقليل من الحوادث المرورية وإنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية للولاية، ومن المتوقع افتتاح جزء كبير منه قبل نهاية هذا العام بإذن الله. وعلى صعيد المنجزات الصحية سيتم قريبا افتتاح وحدة غسيل الكلى، وعيادات الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفى ينقل. كذلك سيتم تنظيم حظائر عزب الحيوانات في قرى الولاية حيث ستقوم المديرية العامة للإسكان بـتوفير مواقع مخصصة للعزب في هذه القرى وتنظيمها بشكل صحي ومنظم.

ونحن الآن بصدد التجهيز والاستعداد لمهرجان ينقل الرابع لمزاينة الإبل الذي يتميز هذا العام بفتح المجال أمام أبناء دول الخليج للمشاركة. وقال سعادته إن الولاية تتميز بعدد من المعالم الأثرية أبرزها حصن بيت المراح وجبل الحوراء وغيرها من الآثار وتتمتع بعض من القرى السياحية الجميلة كبلدة الوقبة وبيحاء ووادي الحريم وغيرها من المناطق السياحية الجميلة. كما أشار إلى أن مشاركة الولاية في مهرجان صلالة السياحي وحصولها على المركز الاول مكرر فرصة لإظهار الولاية بشكل أوسع وإظهار أماكنها السياحية وفنونها الشعبية.

تطور الخدمات بالولاية

كما قال الشيخ عامر بن سعيد بن عامر العلوي رئيس مجلس إدارة نادي ينقل وعضو لجنة الشؤون البلدية: إن أهم مشاريع هذا العام بالولاية مشروع المبنى الجديد لـجمعية المرأة العمانية، والمباني الجديدة لنادي ينقل، ورصف عدد مـن الطرق الداخلية في الولاية. وهذه الطرق لها أثر إيجابي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وستسهم بشكل كبير في التقليل من الحوادث المرورية وإنعاش الحركة الاقتصادية والسياحة للولاية، ومن المتوقع افتتاح جزء كبير منه قبل نهاية هذا العام. من جانبه قال سعادة علي بن محمد بن سالمين العلوي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية: توجد العديد من المشاريع التي تم إنجازها بالولاية منها في مجال الطرق والاتصالات والمجال الصحي والخدمات الأخرى التي يستفيد منها المواطن.