آخر الأخبار

تنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة لمصانع الحلوى بالسويق

19 نوفمبر 2017
19 نوفمبر 2017

السويق - سعيد العلوي -

قامت بلدية السويق والفروع التابعة لها بحملة تفتيشية مفاجئة لمصانع الحلوى بالولاية وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها البلدية لمتابعة سير أعمال هذه المصانع في أعداد وتصنيع الحلوى.

تضمنت أعمال الحملة التفتيشية متابعة صلاحية التراخيص البلدية وكذلك البطاقات الصحية للعاملين والتأكد من الأدوات المستخدمة في أعداد الحلوى وطرق تعبئتها وتخزينها.

وقد تم التنبيه على أصحاب المصانع بالالتزام بجميع الاشتراطات الصحية الخاصة بممارسة نشاط صناعة الحلوى العمانية وأن تكون الأدوات والأواني المستخدمة في تصنيع الحلوى من مواد ذات جودة عالية غير قابلة للصدأ ولا تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة.

كما تم التأكيد على أن أدوات غرف الحلوى بعد التصنيع تكون من النوع المقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة ولا يجوز استخدام النحاس .. كما يجب أن تكون البيانات الإيضاحية واضحة وفق المواصفة القياسية للحلوى العمانية حيث يجب أن تحتوي بطاقة البيانات على أسم المنتج وقائمة المكونات وأسم الصانع وعنوانه وتاريخ الصلاحية وتوضيح الوزن

التقريبي وتوضيح ظروف الحفظ والتخزين وبلد الصنع بعبارة صنع في سلطنة عمان على أن يتم الحصول على موافقة لبطاقة البيانات من قبل المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة.