1168885
1168885
الرياضية

الوهيبي يظفر بلقب الفئة البرونزية في ســباق تحـدي الشـرق الأوسـط

19 نوفمبر 2017
19 نوفمبر 2017

رسالة البحرين: ممتاز البلوشي وفاضل المزروعي -

سجل المتسابق الشاب الفيصل الزبير حضوراً قوياً في كأس تحدي بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط في جولتها الثانية بعدما اعتلى منصة التتويج لليوم الثاني على التوالي عقب حصول على المركز الثالث في السباق الثاني للبطولة والذي جرى على حلبة البحرين الدولية بالصخير، بعدما كان قريباً أو قاب قوسين أو أدنى من الحصول على المركز الثاني الذي انطلق منه مع بداية السباق.

سائقنا الفيصل الزبير سجل زمنا بلغ 25 دقيقة و7 ثوان فاصل 368 جزءا من الألف من الثانية وبسرعة وسطية بلغت 157 كيلو مترا بالساعة وتمكن من تسجيل أسرع لفة في توقيت بلغ دقيقتين و3 ثوان فاصل 939 جزءا من الألف من الثانية وسط منافسة ثلاثية بينه وبين الانجليزي توم اولفنت والكويتي زيد اشكناني الذي اكتفى بالمركز الثاني رغم دخوله السباق من المركز الأول وتصدره السباق في اللفات السبع الأولى، لكن توم اولفنت تمكن من الفوز هذه المرة بالسباق بتسجيله زمنا 25 دقيقة و5 ثوان فاصل 732 جزءا من الألف من الثانية مستغلا المنافسة التي احتدمت بين الفيصل واشكناني ليتجاوز الاثنين قبل نهاية السباق.

المتسابق العماني الآخر في البطولة النجم خالد الوهيبي والبالغ من العمر 17 سنة والذي يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة وأمام مقود سيارة بورش جي تي 3 أنهى سباق الجولة الثانية في المركز العاشر في الترتيب العام للبطولة ، لكنه تمكن من الفوز بالمركز الأول في الكأس البرونزية وكذلك بالمركز الأول لكأس المتسابقين الخليجيين الناشئين مما يعد إنجازا شخصيا جديدا للمتسابق العماني الذي ينتظره مستقبل واعد في عالم سباقات السرعة في الحلبات.

وقد أنهى السائق خالد الوهيبي السباق في زمن بلغ 25 دقيقة و28 ثانية فاصل 544 جزءا من الألف من الثانية مسجلا اسرع لفة في زمن دقيقتين و5 ثوان فاصل 299 جزءا من الألف من الثانية محسناً توقيته السابق رغم المنافسة الكبيرة التي وجدها من بقية المتسابقين، لكنه استطاع تجاوز متسابقين اثنين ليحتل المركز العاشر بعدما انطلق من المركز الثاني عشر في نقطة انطلاقة السباق.

سباق سريع

بداية قوية تلك التي دخلها بها المتسابق الفيصل الزبير الى السباق حيث ساعده مركز الثاني في الانطلاقة للضغط على المتصدر السائق الكويتي زيد اشكناني، ورغم حرارة الجو خارج وداخل السيارة إلا أن الاثنين قدما سباقا مثيرا وحماسياً منذ الوهلة الأولى وخاصة في اللفات الخمس الأولى، وحاول سائقنا الفيصل الزبير في عدة مناسبات من تجاز اشكناني وخاصة عند المنعطفات الحادة، لكن تلك المحاولات لم تنجح وتجد لها طريق ليدخل المتسابق البريطاني توم اولفنت على خط المنافسة بين الاثنين ويستغل انشغالهما بالمنافسة الثنائية ليدخل هو طرفاً ثالثاً ويتجاوز السائق الفيصل الزبير في اللفات الست الأخيرة ليتراجع الفيصل عقبها للمركز الثالث.

ومع الضغط المستمر من قبل توم اولفنت على السائق زيد اشكناني نجح اولفنت من تجاوزه ليحتل صدارة السباق الى النهاية تاركاً خلفه الكويتي اشكناني ثانيا ثم سائقنا الفيصل الزبير في المرتبة الثالثة.

قمة الوسط

بالرغم من اصطفافه في الموقف الثاني عشر عند خط انطلاقة السباق الثاني، لكن المتسابق الناشئ خالد بن إبراهيم الوهيبي كانت لديه طموحات أخرى حيث وضع نصب عينيه التقدم نحو المتسابقين في الخطوط الأمامية، لذلك فقد أبلى هذا الشاب بلاء حسنا طوال الاثني عشرة لفة، ويبدو انه استفاد من تجربة اليوم الأول واكتسب خبرة جيدة خلال الأيام الثلاثة الماضي بداية من التجارب ثم التأهيلات ثم السباق الأول.

حيث ترك مكانه الثاني عشر للمتسابقين الآخرين وتسلق السلم رويدا رويدا ووصل للمركز الحادي عشر ثم أضاف مركزا آخر حيث أنهى السباق في المركز العاشر وهو مركز يتخلف به بمركز واحد عن نتيجته في الجولة الأولى حيث أنهاها في المركز التاسع في الترتيب العام.

التتويج

أقيمت مراسم التتويج هذه المرة على منصة التتويج الرئيسية في حلبة البحرين الدولية عكس مراسم تسليم الجوائز في سباق الموسم الماضي، حيث تم رفع علم السلطنة بعد نهاية سباق الثاني عند تتويج المتسابق الفيصل الزبير بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، كما تم تسليمه جائزة المركز الثاني في فئة السائقين الخليجيين خلف الكويتي زيد اشكناني.

فيما تم أيضا على نفس المنصة تكريم المتسابق خالد الوهيبي وتسليمه جائزة الفئة البرونزية وكذلك جائزة المركز الأول في فئة الخليجيين الناشئين وبحضور رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية ومجموعة من عشاق وجماهير سباقات بورش جي تي 3 والإعلاميين القائمين على تغطيه السباقات بالحلبة.

سباق حماسي

أثنى المتسابق الفيصل الزبير على الأداء المثالي للمتسابقين الأوائل في هذا السباق، حيث أكد على قوة المنافسة في السباق الثاني وان المنافسة الثلاثية بينه وبين اولفنت وزيد اشكناني امتدت لليوم الثاني على التوالي وهذا الصراع لصالح البطولة، وقال الفيصل: «في الحقيقة كان السباق مثيرا وحماسيا منذ الانطلاقة وخاصة الصراع بيني وبين زيد ثم دخول اولفنت معنا على خط المنافسة، لقد استمتعت بالقيادة اليوم وأنا سعيد بالنهاية بهذا المركز وأتمنى أن أحقق نتائج أفضل في السباقات القادمة وهذه هي البداية وهناك جولات قادمة سوف نرى ما سيحدث ولكل سباق وحلبه حسابات خاصة».

وأضاف الفيصل: «أنا سعيد باعتلائي لمنصة التتويج في مناسبتين في الأسبوع الأول من البطولة وكسب نقاط في رصيدي للمنافسة على اللقب، وكذلك فأنا مسرور بتحقيقي المركز الثاني أيضا في فئة السائقين الخليجيين وسأسعى بمشيئة الله لأن أكون في المقدمة وضمن الثلاثة الأوائل في نهاية البطولة اذا لم أكن في موقع أفضل من ذلك وأنا الآن في انتظار ما ستسفر عنه منافسات الجولة الثانية في دبي حيث أعد نفسيا للسباق بدنياً وسيكون سباقاً صعباً في حالة استمرار زيد إشكناني في المشاركة بالبطولة ليكون التنافس رباعيا بيننا بوجود تشارلي فرينجز».

أما السائق خالد الوهيبي فقد أشاد الجميع بمستواه المتطور من سباق لآخر، حيث عمل هذا المتسابق على اكتساب الخبرات وتنمية المهارات الفردية بنفسه، الأمر الذي يسهم في تعامله المثالي لكل سباق على حدة وحسب الظروف المحيطة بكل الحلبة. حيث أكد الوهيبي أن سباق اليوم الثاني من البطولة اتسم بقوة المنافسة بين جميع المتسابقين وواجه ضغوطات من قبل زملائه السائقين وكانت له عدة مبادرات أثناء السباق لتجاوز المتسابقين من أمامه، حيث نجح في تجاوز اثنين منهم ووصل الى المركز العاشر رغم ان طموحاته كانت تصب في الحصول على مركز أفضل من ذلك.

وقال خالد الوهيبي: «في الواقع تعتبر هذه المشاركة هي الأولى لي في بطولة تحدي بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط وأنا سعيد للجلوس خلف مقود سيارة قوية كهذه وأشكر الله أن قد وفقت في تسجيل نتائج جيدة أكثر من توقعاتي واعتليت منصة التتويج في يومين متتاليين وهذا بحد ذاته إنجاز لي يجب أن أفتخر به مع افتتاحية الموسم».

واستطرد قائلا: «سأسعى لتحسين مركزي من سباق لآخر واكتساب المزيد من الخبرة في التعامل مع الحلبات المختلفة والتعرف أكثر على إمكانيات السيارة، فالكل جاء إلى هنا إلى تسجيل نتائج مميزة وإيجابيه وأنا أبحث دائما عن الأفضل ومع تكرار المنافسات سيتحسن مستواي بمشيئة الله كي أكون طرفاً في الوصول لمنصة التتويج في المستقبل».

هذا وستقام منافسات الجولة الثانيه بإقامة السباقين الثالث والرابع من البطولة على حلبة دبي اوتودروم بامارة دبي يومي 8 و9 ديسمبر المقبل.