1167700
1167700
آخر الأخبار

مؤتمر علم الأمراض يناقش علم الأنسجة والخلايا والمستجدات العلمية

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

شارك في مؤتمر الدولي لعلم الأمراض الذي نظمته الرابطة العمانية لعلم الأمراض لأول مرة في السلطنة 14 متحدثا دوليا من مختلف دول العالم لتغطية معظم التخصصات في مجال علم الأمراض من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وباكستان، وجنوب إفريقيا، وألمانيا، كذلك إيرلندا، وهولاندا. واستمر المؤتمر من الـ 15 حتى الـ 18 من نوفمبر الجاري، وأقيم المؤتمر في فندق جراند حياة مسقط.

وهدف المؤتمر إلى دراسة أساليب التشخيص الصحيح في مجال علم الأنسجة والخلايا، والاطلاع على أحدث المستجدات العلمية والتي تهدف في النهاية إلى الوصول إلى العلاج المناسب للمرضى.

كذلك تبادل الخبرات بين الأطباء المتخصصين وتحقيق استراتيجية تعزيز التدريب والتعليم المستمر للأطباء المتدربين في مجال علم الأمراض الذي يعتبر نواة الأساس لكافة مجالات الطب المتنوعة وذلك لضمان تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية وفق المعايير العالمية المعتمدة.

واحتوى المؤتمر على أوراق عمل تناولت علم أمراض النساء، وعلم أمراض الثدي، وعلم أمراض الرأس والرقبة، كذلك علم أمراض المسالك البولية. أيضا علم أمراض الغدد الصماء، وعلم أمراض الأنسجة الخلوية، وعلم خلايا أمراض النساء.