1167992
1167992
المنوعات

الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تفتتح المعرض السنوي الـ 25 للفنون.. غدا

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

بواقع 138 عملا فنيا بالمتحف الوطني العماني -

تنظم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني المعرض السنوي الخامس والعشرين للفنون التشكيلية حيث يأتي ضمن النشاط السنوي الذي تقيمه الجمعية لأعضائها من الفنانين والفنانات بمسقط وصلالة والبريمي ومرسم وسوف يفتتح المعرض صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان وذلك غدا 20 نوفمبر 2017 في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بمقر المتحف الوطني العماني بمسقط.

ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السنوية التي تقيمها الجمعية منذ تأسيسها والتي تسهم في خدمة الفن والفكر في السلطنة ويهدف المعرض لتنشيط الساحة الفنية في السلطنة بطرح أحدث التجارب الفنية وتنمية المواهب والقدرات الفنية التشكيلية وتشجيعها كما أنها تخلق جوا تنافسيا وحيويا لتضع الحراك الفني على النهج العالمي وتساهم في تلبية مستلزمات الساحة التشكيلية العمانية وتفتح نافذة للآفاق الإبداعية.

ويضم المعرض 138 عملا فنيا بمشاركة 69 فنانا. ويشمل المعرض مجموعة من المجالات وأهمها: الرسم والتصوير والنحت والخزف والجرافيك والأعمال التركيبية وفنون الميديا. وباب المشاركة مفتوح للفنانين التشكيلين العمانيين والمقيمين في السلطنة من غير العمانيين وتأتي الفئة العمرية من سن 36 سنة فما فوق. وسوف يستمر المعرض حتى 20 من شهر يناير 2018م.