1167674
1167674
الرياضية

اليوم.. ليلة القبض على النسخة الأولى لكأس السوبر لكرة السلة

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

نزوى بطل درع الشؤون الرياضية في مواجهة أهلي سداب بطل الدوري -

كتب - خليفة الرواحي -

يبحث نادي نزوى بطل درع وزارة الشؤون الرياضية وأهلي سداب بطل الدوري لقب اول نسخة لكأس السوبر لكرة السلة لموسم 2017/‏‏ 2018، في المواجهة المرتقبة التي تقام اليوم تحت رعاية أحمد بن عبدالله الرواس نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة وذلك بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وعقدت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة السلة أمس الأول مؤتمرا صحفيا للكشف عن شروط البطولة وآخر استعدادات طرفي المواجهة نزوى وأهلي سداب في المؤتمر الذي حضره يونس بن خميس الزدجالي رئيس لجنة المسابقات وطارق بدوي الخبير الفني بالاتحاد ومحمد القسيمي مدرب نادي نزوى ومحمد العويسي مدرب نادي أهلي سداب وحسين سعيد الحسني عضو مجلس إدارة نادي سداب المشرف العام على كرة السلة بالنادي.

محطة افتتاحية

وأوضح يونس بن خميس الزدجالي رئيس لجنة المسابقات عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة في المؤتمر الصحفي بأن النسخة الأولى من كأس السوبر التي تقام بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ47 المجيد هي محطة مهمة للعبة كرة السلة التي يسعى الاتحاد من خلالها إلى أن تكون محطة افتتاحية لانطلاق الدوري العام، وحافزا لطرفي المواجهة من أجل تقديم المستوى المشرف الذي يؤكد اهتمام الناديين باللعبة ومؤشرا لتطور لعبة كرة السلة، موضحا أن كأس السوبر ستطبق التعديلات الحديثة في قانون كرة السلة ومنها استبعاد أي لاعب من المباراة عندما يقع في خطأين فني وسلوكي. ودعا الفريقين إلى اللعب النظيف والابتعاد عن كل ما يعكر أجواء المنافسة الشريفة، متمنيا ان يكون تركيز الفريقين على تقديم المستوى الفني العالي الذي يؤكد على تطور كرة السلة بالسلطنة.

دعم متواصل

وقال حسين سعيد الحسني عضو مجلس إدارة نادي عمان مشرف كرة السلة بالنادي في البداية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد، وعودة لكأس السوبر فإن إدارة النادي تتطلع أن يحقق الفريق الكأس ليكون أول لقب للإدارة الجديدة ولنضيف الكأس في خزائن النادي.

وأضاف لقد سعى مجلس الإدارة لدعم فريق السلة من خلال دعم خطة المدرب للتعاقد مع محترفين إلى جانب التعاقد مع عدد من اللاعبين المجيدين من الدوري وذلك حرصا من الإدارة لتوفير كافة سبل الدعم لتمكين الفريق من تحقيق الإنجازات. وأضاف بأن المواجهة مع نادي نزوى ستكون مباراة قوية ومثيرة، فنزوى فريق جيد ومكتمل الجاهزية، كونه شارك في البطولة العربية ما جعل استعداده أفضل من الأندية الأخرى، كما أنه يمتلك عناصر مجيدة، في المقابل فريقنا جاهز لهذه المواجهة والمعنويات عالية والكل جاهز لتحقيق لقب اول نسخة من كأس السوبر.

جاهزية لاعبي نزوى

عبر عدد من لاعبي الناديين عن تطلعاتهم لكسب اللقب في النسخة الأولى من كأس السوبر وفي هذا الجانب قال أشرف اليعربي لاعب نادي نزوى: كأس السوبر حلم يراود جميع لاعبي الفريق، وسنسعى الى تحقيق أول لقب بعون الله وتوفيقه، مؤكدا ان الفريق في كامل الجاهزية وخاض فترة إعداد مثالية تؤهله للقبض على الكأس في اول نسخة له. وقال قاسم القسيمي لاعب نادي نزوى: كأس السوبر في نسخته الأولى هو هدف نسعى الى أن يكون بداية خير للفريق في هذا الموسم الجديد، والحصول على الكأس سيكون دافعا قويا لجميع لاعبي الفريق لتقديم المزيد من العطاء في هذا الموسم، مضيفا أن الفريق في أفضل حالاته والكل جاهز لهذه المواجهة، مؤكدا ثقته في قدرات الفريق لتجاوز أهلي سداب الغريم التقليدي للفريق في لعبة كرة السلة. وشارك محمود أمبوعلي لاعب نادي نزوى زملاءه الرأي بالقول: مباراة الكأس ستكون مثيرة وقوية، ونتطلع للحصول على أول لقب في النسخة الأولى منه، موضحا أن معنويات الفريق عالية، والكل جاهز لخطف اللقب، الذي نعتقد أن فريقنا أقرب له كون الفريق خاض فترة إعداد جيدة كما كانت البطولة العربية ومشاركة الفريق فيها خير إعداد لموسم كرة السلة، وسنسعى بحول الله الى تحقيق هدفنا.

تحقيق الفوز

من جانبه قال حسان الفراجي لاعب نادي أهلي سداب: الفوز بأول نسخة من كأس السوبر حق مشروع للجميع ونلعب هذه المواجهة مع نادي نزوى من أجل انتزاع اللقب لنضمه الى خزانة النادي، وليكون عاملا محفزا للفريق في منافسات الدوري ومن بعدها منافسات درع وزارة الشؤون الرياضية، موضحا ان المباراة لن تكون سهلة على الفريقين وستشهد الكثير من الإثارة والندية بين الفريقين.

وقال خميس بن علي الحسني لاعب نادي أهلي سداب: هذه المحطة الأولى للفريقين هذا الموسم، والفوز بكأس السوبر سيكون حافزا للفريق من أجل بذل المزيد من العطاء في منافسات الدوري، وسنلعب من أجل الفوز و خطف أول لقب للنسخة الأولى من كأس السوبر، وبالتالي تسجيل اسم نادي نزوى في السجل الذهبي لهذا الكأس، مضيفا أن المباراة ستكون قوية ومثيرة وفريقه استعد جيدا لهذه المواجهة التي سنعمل فيها بكل قوة من أجل تحقيق الفوز.

وقال عبدالرضا البطاشي لاعب نادي أهلي سداب: الحمد لله الفريق في كامل الجاهزية ونتطلع لهذه المواجهة بشغف بعد توقف عن المباريات لفترة وجيزة، مضيفا أن المباراة قوية وفريق نزوى خصم عنيد وقوي ويملك عددا من اللاعبين المجيدين في المقابل أيضا فريقي قوي ويملك عددا من اللاعبين المجيدين ونتطلع لكسب اللقب في أول نسخة من كأس السوبر لكرة السلة.

محمد القسيمي: الكأس إضافة حقيقية للعبة -

أكد محمد القسيمي مدرب نادي نزوى على أهمية كأس السوبر في تنشيط اللعبة وقال: كأس السوبر التي أقرها الاتحاد العماني لكرة السلة إضافة حقيقية للمسابقات وتسهم في تنشيط اللعبة بالسلطنة، موضحا أن البطولة هي اختبار حقيقي لمدى الاستعداد لموسم كرة السلة من خلال منافسات الدوري أو منافسات درع وزارة الشؤون الرياضية، كما أن البطولة فرصة لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها، منوها ان ما تعانيه الأندية هو قلة المباريات، لذلك فإن البطولة ستوفر الدعم الإعلامي للفريقين وللعبة، بتسليط الضوء على هذه البطولة سواء بالنقل التلفزيوني أو من خلال الجرائد، مؤكدا بأنها فرصة الناديين من أجل إظهار إمكانياتهما الفنية، ومدخل حقيقي لانطلاق منافسات الدوري. وحول استعدادات نادي نزوى قال محمد القسيمي؛ النادي يعيش استعدادا استثنائيا هذا الموسم لم يحصل للفريق منذ 5 سنوات مضت، وهو أفضل استعداد، نتيجة الاستعداد المبكر الذي خضع له الفريق استعدادا للبطولة العربية الماضية والتي استضافتها المغرب، مضيفا أن مشاركة نزوى في البطولة كانت مشاركة إيجابية وأسهمت في تعزيز المستوى الفني العام للفريق. وأضاف ان مبارة كأس السوبر مباراة مهمة لفريقه ويطمح في أن يكون نزوى بطل أول نسخة لها، وهو حق مشروع للجميع لكن تركيزنا الكامل للحصول على البطولة، وبالتالي تكون حافزا كبيرا للاعبين والفريق للدخول في منافسات الدوري بمعنويات عالية.

وحول تعاقدات الفريق مع محترفين وقائمة اللاعبين قال محمد القسيمي لقد نجح النادي في التعاقد مع محترفين أمريكيين هما دي أندري صانع ألعاب ورايمون لاعب ارتكاز، كما تتكون قائمة الفريق من عدد من اللاعبين المجيدين من ذوي الخبرة وهم أشرف مرهون اليعربي و سالم مسلم الهشامي وتميم راشد الريامي كما تشهد القائمة عودة أحمد راشد الحلحلي بعد توقف للإصابة، كما تضم القائمة محمود أمبو علي وسالم بن علي الحوسني وقاسم القسيمي وسليمان بن ناصر الهنائي وحسام بن زهران الحضرمي وهيثم سليم الهاشمي وأحمد بن سليمان العفيفي إلى جانب التعاقد مع لاعب نادي الاتفاق سعيد بن عبيد السعدي. وأضاف ان قائمة الفريق ستفقد لخدمات اللاعبين محمود الأصولي وفيصل الجامودي لانتقالهما لنادي السيب، مؤكدا أن الاستغناء عن اللاعبين لن يؤثر على أداء الفريق لأن النادي لا يعتمد على لاعب او اثنين وإنما يلعب الفريق كواحدة متكاملة، وغياب اللاعبين لن يؤثر على أداء الفريق، نتيجة وجود البدلاء الذين سيعوضون غياب اللاعبين، والكل في كامل الجاهزية ويتطلع لكي يصبح ضمن القائمة الأساسية في المباراة. وأضاف إن فريق السلة يحظى بدعم كبير من مجلس الإدارة الجديد الذي سخر كل الإمكانيات للفريق، وهنا نوجه الشكر لمجلس إدارة النادي المؤقت وفي مقدمتهم سعادة حمدان بن ناصر الرميضي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى على متابعته الشخصية للفريق ووقوفه ودعمه ومساندته المستمرة، والتي كان لها الأثر الإيجابي في رفع معنويات اللاعبين والجهازين الإداري والفني.

محمد العويسي: نلعــب لخـطف اللقـب الأول -

قال محمد العويسي مدرب نادي أهلي سداب كأس السوبر فكرة جيدة وتسهم في تعزيز التنافس الشريف بين الفريقين اللذين يطمحان للحصول على لقب أول نسخة، موجها شكره للاتحاد العماني لكرة السلة على تنظيم هده المباراة على كأس السوبر، ونتمنى أن تكون فاتحة خير للفريق، الذي يستعد لمنافسات الدوري وان تكون خير بداية لفريقه الذي يتطلع لخطف أول لقب لكأس السوبر. وأضاف ان الفريق بدأ استعداداته لكأس السوبر والدوري منذ منتصف شهر سبتمبر من خلال تدريبات يومية في صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، موضحا أن استعدادات فريقه استعدادات عادية وتسبق كل موسم وهي إعداد لكل الموسم. وأكد رغبته في تحقيق لقب أول نسخة لكأس السوبر وقال: نطمح في الحصول على لقب كأس السوبر في نسخته الأولى، وهو طموح مشروع لكل فريق، موضحا أنه سيواجه فريق نزوى الذي وصفه بالفريق الجيد والمنظم، وهذا ما ظهر به خلال مباريات البطولة العربية التي شارك فيها، حيث تابعنا الفريق والمستوى الطيب والظهور المشرف الذي قدمه لاعبو الفريق، فنزوى فريق مكتمل ولديه عدد من اللاعبين المجيدين ومن عناصر الخبرة، كما يملك جهازا فنيا وإداريا ناجحا، ولكننا نثق في قدراتنا وقدرات لاعبينا في تقديم المستوى المشرف الذي يمكن الفريق من الحصول على كأس السوبر بإذن الله تعالى ليكون حافزا ودافعا قويا للفريق واللاعبين لمواصلة المشوار في منافسات الدوري ومنه لمسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية، مضيفا أن الحصول على كأس السوبر سيكون هدية وعربون محبة لمجلس إدارة النادي الجديد الذي قدم كل الدعم والمساندة للفريق.