الرياضية

الرواحي يخطف لقب الزوجي وفضية الفردي بالرياض

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

الخنجري يخوض البطولة الثانية للتنس.. اليوم -

توج لاعب منتخبنا الوطني للتنس منير الرواحي بلقب فئة الزوجي وثاني فئة الفردي في ختام منافسات بطولة الرياض الآسيوية للتنس تحت 14 سنة التي استضافتها المملكة العربية السعودية بمشاركة 22 لاعبا نجح خلالها الروحي في تقديم مستوى جيد على أن يشارك غدا زميله مروان الخنجري في البطولة الثانية بالرياض.

وتمكن لاعب المنتخب منير الرواحي من الوصول إلى المباراة النهائية في منافسات فئة الفردي بجدارة بعد مستوى جيد في الأدوار الأولى من البطولة وفي اللقاء النهائي خسر أمام زميله الكويتي محمد القطان 2/‏‏1 جاءت نتائج الأشواط بخسارة منير الشوط الأول صفر/‏‏6 وفاز في الشوط الثاني 6/‏‏صفر وخسر الشوط الثالث بكسر التعادل 7/‏‏6 (4).

وفي منافسات فئة الزوجي نجح الرواحي مع زميله الكويتي محمد القطان في الحصول على لقب المسابقة بعد الفوز في المباراة النهائية على الزوجي السعودي المكون من قاسم عبدان وعبدالعزيز الراجح وبنتيجة 6/‏‏3 و6/‏‏2. ويعول الاتحاد الكثير على إمكانيات اللاعب منير الرواحي أحد أبرز النجوم الصاعدة في اللعبة لتقديم المستوى الأفضل في المشاركات القادمة والاستمرارية في تحقيق مزيد من النتائج.

وعادت أمس بعثة المنتخب إلى السلطنة بمشاركة اللاعب منير الرواحي وأحمد اليافعي رئيسا للوفد وكان في استقبال المنتخب خالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس الذي بدوره ثمن الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعب في منافسات هذه البطولة وتحقيقه المركز الأول في الزوجي والثاني في الفردي وتعد هذه النتيجة جيدة للاعب ونأمل منه تقديم الأفضل.. وأشار العادي الى أننا نثمن جهود الأشقاء بالاتحاد السعودي للتنس على الدعوة الطيبة التي كان لها مردود طيب من لاعبينا بالاستفادة من هذه المشاركة وكذلك تحقيق نتيجة طيبة.

وأعرب لاعب المنتخب منير الرواحي عن سعادته بحصوله على لقب الزوجي وثاني الفردي في هذه البطولة مشيرا الى أن الفائدة الفنية كانت هي الأساس من هذه المشاركة حيث قال: سعيت لاكتساب مزيد من الخبرة وتطوير المستوى الفني استعدادا للبطولات الدولية القارية والإقليمية القادمة. وأضاف: إن البطولة كانت جيدة وشهدت منافسة بين اللاعبين المشاركين ونجحت في الوصول الى المباراة النهائية وكنت قريبا من الحصول على لقب البطولة إلا أن التوفيق لم يحالفني وأنا سعيد بما حققته في هذه المشاركة. وقال أحمد اليافعي رئيس بعثة السلطنة المشاركة في البطولة وعضو ومجلس إدارة الاتحاد العماني للتنس: ان ما حققه اللاعب منير الرواحي يعد إنجازا يضاف الى إنجازات اتحاد التنس والجميل في هذا الإنجاز ان يتصادف مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد.. وأشار الى ان اللاعب قدم مستوى جيدا ومع دخول أجواء البطولة كان ضمن الأسماء المتوقعة للوصول إلى المباراة النهائية وذلك بفضل الإمكانيات الفنية التي يمتلكها المستوى الفني المتطور للاعب ونبارك للاعب ولأسرة التنس هذه النتيجة الطيبة ونتمنى للاعب مروان الخنجري تحقيق نتيجة أخرى للسلطنة في هذه البطولة.