الرياضية

منتخب السباحة يشارك في البطولة العربية

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

افتتح طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة رئيس الاتحاد العماني للسباحة منافسات البطولة العربية الثالثة عشرة للسباحة للمراحل السنية والتي تقام منافساتها بجمهورية مصر العربية في مجمع السباحة بالكلية الحربية بمدينة نصر بمشاركة 13 دولة يمثلها 360 سباحا وسباحة يشاركون في جميع المنافسات المدرجة في قائمة البطولة حسب الأعمار والتصنيفات الدولية بالإضافة إلى الأرقام الشخصية التي تم تجاوزها من قبل السباحين العرب.

ويشارك في بطولة منتخبنا بالسباحين الواعدين عيسى العدوي الذي حقق خلال السنوات الماضي العديد من الجوائز، وآخرها كانت في عام 2016م، حيث حقق المركز الأول في بطولة مجلس التعاون السادسة والعشرين للألعاب المائية في سباق 400 م حرة، و800م حرة، والثاني في سباق 200م حرة.

والسباح مهند أولاد ثاني فهو من فئة 13-14 سنة، ويعد أحد الأبطال العمانيين والخليجيين حيث أظهرت نتائجه خلال السنوات الماضية مستويات رفيعة، وآخرها المركز الأول في سباق 200م ظهرا في بطولة مجلس التعاون السادسة والعشرين للألعاب المائية والتي أقيمت في عام 2016م بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتحظى البطولة العربية بارتفاع أعداد المشاركين فيها حيث يعد تزايد أعداد المشاركين في هذه النسخة من البطولة على التطور الملحوظ برياضة السباحة على المستوى العربي الذي سيكفل تخريج نخبة من السباحين العرب الذين سيتنافسون في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

الجدير بالذكر أن وفد السلطنة المشارك في البطولة يتكون من علي بن خلف الشيدي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة رئيس لجنة المسابقات والحكام (رئيسا) والسباحين عيسى العدوي مهند أولاد ثاني والمدرب العام للمنتخبات الوطنية كمال الخمري.