800
800
الرياضية

فايل يهدي صور التأهل على حساب السلام

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

صحار – عبدالله المانعي -

أهدى عبد الخالق فايل فريقه صور التأهل إلى دور الـ16وذلك بعد الفوز بهدف على حساب السلام في لقائهما الذي جرى أمس على زخات المطر ضمن منافسات الدور 32 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لكرة القدم لهذا الموسم.

شوط أول انتهى سلبيا وفي الدقيقة 50 حصل صور على خطأ خارج خط ال18 نفذت فيه الكرة وارتدت الكرة من حارس السلام عمر المطروشي ليجدها عبدالخالق فايل فرصة سانحة ويضعها في شباك السلام.

التكافؤ لاح في أداء الفريقين مع أول 10 دقائق من الشوط الأول ولاحت في الدقيقة 3 فرصة خطرة للسلام بعد حالة انفراد للاعبه الأجنبي روبرت جانسا تمكن حارس صور احمد بن خميس القلهاتي من التصدي لها .

وفي الدقيقة 13 سدد لاعب صور عمر العلوي كرة سهلت اتجهت الى مرمى عمر المطروشي حارس السلام الذي تمكن من الإمساك بها

ومشى وليد المطروشي مهاجم السلام في الدقيقة 20 من الناحية اليمنى وحاول تمرير الكرة بشكل عرضي لكن مدافع صور أبعدها.

ومرت التسديدة الرأسية لدي سيلفا لاعب السلام في الدقيقة 35 خطرة على مرمى حارس صور في طريقها للخارج.

سيناريوا تبادل الهجمات استمر بين الفريقين كان فيه الوصول الى المرميين لكن التركيز افتقد إليه المهاجمون خاصة في صور عن طريق الأجنبيين ليوز ومحمدي البودو ومن معهم وفي السلام عن طريق روبرت وأسعد المرزوقي والبقية ليكون التعادل السلبي في هذا الشوط.

الشوط الثاني

لاحت المحاولات في الأفق منذ انطلاقة الشوط الثاني وتمكن صور في بدايته من خطف هدف السبق لتنفتح شهية المهاجمين وبدأت الفرص تتقاطر لمحمدي البودو ومن معه.

ورد وليد المطروشي بتسديدة للسلام كان تدخل حارس صور موفقا في إبعادها عن مرماه وتحويلها لضربة ركنية بعد مضي 56 دقيقة .

وتدخل مدرب السلام فزج بعادل المعمري مكان وليد المطروشي وحل جمعة مبارك مكان أسعد المرزوقي وظهرت الفنيات بتمريرات بينية رائعة في أداء صور وحل محمد العريمي مكان ليوز في صور وسدد عادل عبدالله على الطائر كرة سريعة للسلام مرت خطرة على مرمى صور في الدقيقة 72 ورسم السلام لنفسه في آخر 10 دقائق فرصا خطرة لكنها ظلت الطريق عن مرمى صور ليودع الفريق المسابقة من الباب الواسع.

أدار اللقاء الحكم هيثم العامري وساعده للخطوط سالم العبري وأيمن الحبسي وقاسم الحاتمي حكما رابعا ويوسف الشرقي منسقا عاما وعلي القاسمي مقيما وعمر بن مبارك الشيزاوي مراقبا.