عمان اليوم

توظيف التقنيات الحديثة بتعليمية ظفار

17 نوفمبر 2017
17 نوفمبر 2017

صلالة – عامر الرواس -

اختتمت دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار البرنامج التدريبي «توظيف التقنيات الحديثة في تدريس مواد المجال الأول» الذي نظمته شعبة المجال الأول بقسم العلوم الإنسانية لمدة 3 أيام. تضمن البرنامج عددا من أوراق العمل والمحاضرات شملت توظيف التقنيات الحديثة في مواد المجال الأول وتوظيف المواقع التعليمية في مواد المجال الأول برنامج الخرائط الذهنية إلى جانب تحليل محتوى دروس المجال الأول وربطها ببرامج التقنية.

ونفذ البرنامج فاطمة بنت البخيت العمري معلمة أولى مجال أول حيث هدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات جديدة في أساليب توظيف البرامج التقنية وتحليل وحدات كتب مواد المجال الأول وربطها ببرامج التقنية المناسبة بالإضافة إلى استثمار البرامج التقنية الموجودة على الشبكة المعلوماتية في تدريس مواد المجال الأول بناء على التطورات والمستجدات الحديثة.

وأن يتعرف المتدرب على أهمية تفعيل الشبكة المعلوماتية في تطوير أساليب تعليمية حديثة في تدريس مواد المجال الأول بالشكل الجيد. حضر ختام البرنامج محمد بن سالم الغساني مشرف أول مجال أول وأشرف عليه كل من شريفة بنت صالح العولقي مشرفة مجال أول وطفول بنت عامر بن سهيل العمري مدرب مساعد مجال بمركز التدريب والإنماء المهني.