العرب والعالم

المشنوق: لبنان في حال استقرار.. والانتخابات ستجرى بموعدها

17 نوفمبر 2017
17 نوفمبر 2017

ماكرون يلتقي الحريري اليوم -

بيروت -عمان -حسين عبدالله -

أعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق أن «الانتخابات النيابية ستكون في موعدها وهذا واجب ديمقراطي أكّد عليه فخامة الرئيس».وقال المشنوق بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا: أتيت لأؤكّد على توازن الكلام السياسي الصادر عن فخامة الرئيس لا سيّما الحديث عن التفاوض حول أسباب الاستقالة».

ولفت المشنوق الى أننا «بحالة استقرار واضحة بالرغم من الأزمة والحريري يلتقي اليوم ماكرون لفتح الباب أمام المزيد من الاستقرار».فيما اعتبر وزير الخارجية جبران باسيل في حديث الى قناة «روسيا اليوم»، ان هناك محاولة لإيجاد فوضى بالمنطقة، وما يتعرض له لبنان دليل على ذلك.

من جانبه قال سعد الحريري، الذي استقال من رئاسة وزراء لبنان قبل نحو أسبوعين أمس إن إقامته في المملكة العربية السعودية التي أعلن منها استقالته «هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي». وأضاف على تويتر أن «كل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامتي ومغادرتي أو يتناول وضع عائلتي لا يعدو كونه مجرد شائعات». وأكد باسيل الذي يزور موسكو للقاء وزير الخارجية الروسي والتباحث معه في الأوضاع اللبنانية ان استقرار لبنان مقدّمة لاستمرار استقرار أوروبا، والإخلال في استقرار الأمن في لبنان سيكون له نتائج مباشرة على أوروبا.

أضاف «هناك لبنانيون ضالعون بما يحصل مع رئيس الحكومة سعد الحريري اليوم».

وشدد المرعبي على ان رئيس الجمهورية يمكن ان يدعو الى جلسات حوار لكن لا يمكنه الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء بغياب رئيس الحكومة.وقال: نحن كفريق سياسي نرفض الدعوة لجلسات استثنائية لمجلس الوزراء بغياب رئيس الحكومة.