1167007
1167007
الرياضية

بوشر يقلب النتيجة على صحار 2/‏‏‏1 في افتتاح منافسات المجموعة الأولى

17 نوفمبر 2017
17 نوفمبر 2017

كأس جلالة السلطان للهوكي -

استطاع بوشر وصيف كأس الموسم الماضي أن يسجل انطلاقة جيدة بعد أن حول تخلفه صفر /‏‏‏1 الى فوز على صحار 2/‏‏‏1 في مباراة افتتاح منافسات المجموعة الأولى لمسابقة جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ، للهوكي رقم 47 والتي أقيمت مساء امس على أرضية ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الدور التمهيدي للمسابقة سجل هدفي الفائز عماد الحسني في الدقيقة 44 ونواف الحسني في الدقيقة 45 وسجل السبق لصحار محترفه الماليزي فايزل بن ساري في الدقيقة 19.

أقيمت مباراتا افتتاح مسابقة كأس الهوكي مساء امس بدون وجود أخصائي علاج طبيعي وإصابات الملاعب وبغياب رجال الأمن وسيارة الإسعاف حيث جرت العادة أن لا تقام أي مباراة بدون وجود أخصائي علاج طبيعي وسيارة إسعاف ورجال الأمن تحسبا لحدوث أي طارئ.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى مع تحسن لعب الفريقين في الشوطين الثالث والأخير مع ضياع عدة فرص من لاعبي الفريقين بكر صحار بالتسجيل في الشوط الثاني بينما استطاع لاعبو بوشر أن يدركوا هدف التعادل ومن ثم تسجيل هدف التقدم في ظرف دقيقة واحدة مستغلين ارتباك دفاعات صحار بعد هدف التعادل.

شوط متكافئ

مرت دقائق الشوط الأول بدون نتيجة حيث اكتفى الفريقان بجس النبض مع الحذر المبالغ فيه وبعض الهجمات القليلة على المرمى وضياع فرصتين من الفريقين ومعظم اللعب في منتصف الملعب مع تأمين الخط الخلفي لكل فريق والهجمات القليلة معظمها لم تشكل خطورة على المرمى لينتهي الشوط بنتيجة سلبية.

صحار يتقدم

سجل لاعبو صحار تحركات ونشاطا اكثر من بداية الشوط وأتيحت لهم ضربة ركنية جزائية في الدقيقة 18 لم تسفر عن شيء بعدها تحرك لاعبو بوشر للهجوم على مرمى صحار ولكن الأخير استطاع لاعبوه أن يشنوا هجمة منظمة مباغتة استطاع منها لاعب صحار الماليزي فايزل بن ساري تسجيل هدف السبق في الدقيقة 19 من زمن المباراة بعد الهدف حاول لاعبو بوشر البحث عن التعادل ولكن وقت الشوط الثاني انتهى بتقدم صحار بهدف بن ساري .

تعادل وتقدم لبوشر

استطاع لاعبو بوشر أن يقلبوا الطاولة على لاعبي صحار وتحديدا في هذا الشوط على الرغم من البداية الجيدة للاعبي صحار من خلال شن هجمة مبكرة على مرمى امجد الحسني الذي تألق في الذود عن مرماه وإبعاد عدة كرات خطرة. وشن بوشر بعد ذلك هجوما متواصلا على مرمى صحار ويتحصل على ضربة ركنية جزائية لم تسفر عن شيء ومن هجمة سريعة لصحار في الدقيقة 38 لم يحسن مهاجم صحار استغلال الفرصة بانفراده بحارس بوشر ولعب الكرة قوية خارج المرمى بمسافة قريبة ودربكة أمام مرمى صحار لم يستغلها لاعبو بوشر مع تحسن أداء لاعبي الفريقين وزيادة فعالية الهجمات مع الحماس وتبادل الهجمات السريعة ومن هجمة خطيرة يحصل صحار على ضربة ركنية جزائية في الدقيقة 43 أخرجها حارس بوشر ببراعة الى خارج الملعب بعدها مباشرة يشن لاعبو بوشر هجمة سريعة استطاع منها عماد الحسني إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة 44 بعدها واصل لاعبو بوشر الهجوم مستغلين حالة الارتباك للاعبي صحار ويحصل بوشر على ركنية جزائية احرز منها هدفه الثاني عن طريق نواف الحسني في الدقيقة 45 قبل صافرة نهاية الشوط الثالث بثوان.

الشوط الأخير

حاول لاعبو صحار من مطلع الشوط الرابع والأخير البحث عن هدف التعادل مبكرا وشنوا عدة هجمات ولكن معظم الهجمات كانت تتكسر من دفاعات بوشر ومن خلفه حارسه المتألق امجد الحسني الذي استطاع إبعاد عدة كرات خطرة عن مرماه وكانت اخطرها الضربة الركنية الجزائية التي أبعدها من حلق المرمى في الدقيقة 56 بعدها واصل الفريقان الهجمات المتبادلة والتي لم تسفر عن شيء لتنتهي المباراة بفوز بوشر على صحار 2/‏‏‏1.

أدار المباراة الحكام صالح البلوشي وخميس البلوشي وحسين الحسني حكما ثالثا والقاضي عديم الدرمكي وراقب المباراة فنيا محمد العويلي.

مباريات اليوم

تقام اليوم اربع مباريات في المجموعة الأولى يلعب السلام مع صحار في الساعة 6 مساء على أرضية ملعب الترتان بمجمع صحار الرياضي وبوشر يلاقي أهلي سداب في نفس التوقيت على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وفي صلالة وضمن مباريات المجموعة الثانية يلعب صلالة مع الاتحاد في الساعة 4,30 عصرا ويلعب النصر وظفار في الساعة 6,30 مساء والمباراتان على أرضية ملعب الترتان بمجمع السعادة الرياضي.