عمان اليوم

مستشفى سناو يحتفل بيومه السنوي تحت شعار «معا لرعاية صحية آمنة»

16 نوفمبر 2017
16 نوفمبر 2017

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

احتفلت أمس المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مستشفى سناو باليوم المفتوح للمستشفى وذلك رعاية سعادة الشيخ حمدون بن حمود الفزاري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي بحضور عدد من المسؤولين والعاملين في المؤسسات الصحية بالولاية.

في بداية الحفل ألقى الدكتور خالد بن حميد الراشدي مدير مستشفى سناو كلمة أوضح من خلالها أهمية وأهداف الاحتفال بالمناسبة وخلال الحفل الذي أقيم بقاعة المستشفى قدم عرضا مرئيا عن الخدمات التي يقدمها مستشفى سناو، كما ألقيت قصيدة شعرية بعدها تم تكريم عدد من مؤسسات القطاع الخاص الداعمة للحفل.

كما افتتح راعي المناسبة معرض «معا لرعاية صحية آمنة» بمشاركة عدد من المؤسسات كإدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية وفريق عمان للمتبرعين بالدم والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وعدد من العيادات الخاصة والمؤسسات ذات العلاقة بالغذاء والصحة.

تناول المعرض من خلال أركانه المختلفة طرق الوقاية والعلاج من أمراض السكري وضغط الدم والفشل الكلوي وأمراض الجلد والأسنان وأهمية العلاج الطبيعي وغيرها من مواضيع الصحة العامة للإنسان إلى جانب التعريف بالطرق الآمنة في حفظ وتداول الأغذية وطرق التخلص من المخلفات الطبية.

وتناول كذلك دور الصحة المدرسية وحقوق وواجبات المرضى وبرامج التدريب التي تستهدف العاملين في المؤسسات الصحية من الأطباء وكوادر التمريض والفنيين والإداريين غيرهم وأهمية برامج التدريب في تحسن أداء العاملين.