إسناد مشروع مستشفى السلطان قابوس بصلالة بسعة 620 سريرا قابلة للتوسع

يقام على مساحة 200 ألف متر ويتكون من سبعة أدوار –
تم أمس بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار التوقيع على اتفاقية إسناد مشروع مستشفى السلطان قابوس بصلالة وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتوسيع مظلة ‏الخدمات الصحية ومواكبة لمعدلات النمو السكاني في البلاد وما يتطلبه من ‏التوسع في الخدمات و‏تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

وقع الاتفاقية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وعن شركة كاريليون علوي المنفذة للمشروع مديرها التنفيذي وذلك بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من المسؤولين.
وسيقام مشروع مستشفى السلطان قابوس بصلالة على مساحة أرض تزيد على 200 ألف متر ويتكون من سبعة أدوار وبسعة أكثر من 620 سريرا قابلة للتوسع.
ويضم المستشفى 16 قسما للترقيد لكافة الاختصاصات ومركزاً متكاملاً للعيادات النهارية ووحدة لقسم الحوادث والطوارئ الكبار وقسما للحوادث والطوارئ للأطفال ووحدة لطب الكلى ووحدة للحروق والتقويم وقسما متكاملا للأشعة بمختلف أقسامها ومختبرا مركزيا للمستشفى ووحدة للعناية المركزة للكبار ووحدة للعناية المركزة للأطفال.
كما يضم المستشفى وحدة للعناية المتوسطة ووحدة عناية للأطفال الخدج ووحدة لإعادة التأهيل وغرفا للعمليات ووحدة للسكتة الدماغية وأجنحة للولادة ووحدة للعلاج الكيماوي والجناح الخاص ومركزا للتعليم والتدريب الطبي ومنطقة لخدمات الترفيه للزوار بالإضافة إلى الخدمات المساعدة الأخرى.