الشرطة تدعو إلى الالتزام بالنظام وعدم تعطيل حركة السير

منع المسيرات الجماعية للمركبات وإخراج الأجسام من نوافذ المركبة –
هنأت شرطة عمان السلطانية الجميع بمناسبة احتفال البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد الذي سيتضمن العديد من الفعاليات والمناشط الاحتفالية، ودعت الجميع إلى الالتزام بالنظام أثناء التعبير عن فرحتهم وعدم التسبب في إقلاق الراحة العامة وتعطيل حركة السير.

وفي هذا السياق قال العقيد سعيد بن محمد الزرافي مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور إنه لوحظ في السنوات الأخيرة قيام البعض بسلوكيات خاطئة من شأنها إقلاق الراحة العامة والتسبب في ازدحامات مرورية وكذلك القيام بمسيرات جماعية للمركبات دون أخذ تصريح بذلك أو الاستعراض بالمركبات (التفحيط) في الطرقات العامة والأماكن غير المخصصة، كما لوحظ قيام بعض مرافقي السائقين بإخراج أجسامهم من نوافذ المركبة أثناء سيرها على الطرقات.
وتشكل هذه السلوكيات خطرا على السائقين ومرافقيهم ومستخدمي الطريق، إضافة إلى إقلاق الراحة العامة مثل استخدام مكبرات الصوت أو تعطيل مصالح الناس بقطع الطريق وأضاف العقيد مدير إدارة العمليات أن الإتيان بحركات استعراضية داخل المركبة وتغطية الوجه سلوك مرفوض ومخالف لقواعد وأنظمة المرور.
ووجه العقيد سعيد الزرافي بضرورة التعاون مع رجال الشرطة والتقيّد بقواعد وأنظمة المرور أثناء احتفالهم بالعيد الوطني.
الجدير بالذكر أن هناك فعاليات مصاحبة سيتم تنظيمها في نادي عمان للسيارات، ويمكن حضور الفعاليات والمشاركة فيها وفق الشروط والضوابط المعمول بها.