عمان اليوم

جامعة ظفار تعلن شراكتها مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين « ACCA »

15 نوفمبر 2017
15 نوفمبر 2017

مكتب صلالة - حسن الكثيري -

اعتُمدت جامعة ظفار كشريك فضي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA لتقديم برامج الجمعية في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة .

وتعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) واحدة من المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة المهنية المعترف بها، ولها احترامها في جميع أنحاء العالم، وتضم حالياً حوالي أكثر من 486000 طالب، ونحو 198000 عضو.

وتشمل البرامج التأهيلية للحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) دراسة واجتياز سلسلة من 14 امتحانا تتعلق بالمواضيع المالية والمواضيع الأخرى ذات العلاقة (مثل القانون والضرائب ومسك الدفاتر ومحاسبة التكاليف...الخ) مما يعطي المتقدم الحق في الحصول على عضوية فيها، ويمكن لأي شخص الحصول على مؤهل الـ ACCA، سواء كان حديث التخرج أو ذا خبرة مهنية ومهما كانت خلفيته التعليمية.

إن تقديم هذا البرنامج في الخطة التدريبية لمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة ظفار لدليل على استمرار المركز في تقديم دورات تدريبية عالية المستوى كمساهمة من جامعة ظفار في تطوير التعليم المستمر لجميع شرائح المجتمع المحلي . وتتنوع هذه الدورات في كافة المجالات الإدارية والمالية والهندسية والتكنولوجية بالإضافة إلى دورات اللغة الانجليزية والفرنسية والألمانية ودورات اللغة العربية لغير الناطقين بها.