1165684
1165684
الرئيسية

افتتاح مساكن قرية النهضة بالدقم بتكلفة 75 مليون ريال

15 نوفمبر 2017
15 نوفمبر 2017

تتسع لـ 16 ألف نزيل ومخطط إضافة 12 ألف سرير مستقبلا -

الدقم: زكريا فكريا وأحمد الجنيبي -

افتتح أمس بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مشروع قرية النهضة السكني بالدقم، تحت رعاية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر بن تيمور آل سعيد وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة. المشروع الذي يقع على حدود المنطقة الاقتصادية الخاصة يضم 16.960 سريرا لإيواء القوى العاملة في الشركات والمشاريع الموطنة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

المشروع بلغت تكلفته 75 مليون ريال عماني ومن المتوقع إضافة 12 ألف سرير الى الأسرة الحالية. ويساهم فيه كل من شركة مساكن النهضة والنهضة للخدمات وديوان البلاط السلطاني وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وبنك مسقط ومجموعة الخنجي. ويقع على مساحة 200 ألف متر مربع.

وقال صاحب السمو السيد طارق بن شبيب آل سعيد رئيس مجلس إدارة شركة مساكن النهضة بالدقم ان هذا المشروع يعتبر من اكبر استثمارات مجموعة النهضة للخدمات في السلطنة، وذلك ايمانا من المجموعة بأهمية المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وما تمثله من ثقل اقتصادي واستثماري في المنطقة.

وأضاف سموه أن قرية النهضة ستعمل على توفير الاستقرار للعاملين في المنطقة بأسعار مناسبة ومنافسة، نظرا لأنها تتميز بتكامل الخدمات والمرافق وتوفر مزيدا من فرص العمل، قائلا: “ نحن نؤمن بأن رؤية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بجعل الدقم مركزا استراتيجيا في القريب العاجل”.

الحفاظ على سلامة البيئة

ويقول المهندس يحيى بن خميس الزدجالي مسؤول التخطيط ومتابعة المشروعات الهندسية بمكتب رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وأمين سر لجنة المناقصات بالهيئة، ان افتتاح مشروع القرية اليوم يشكل حدثا مهما يسعى الى المحافظة على السلامة البيئية بالمنطقة وتوفير سكن ملائم للعاملين والموظفين بمختلف الشركات العاملة في الدقم، موضحا ان المشروع يوفر خدمات للمقاولين نظرا لارتفاع عدد المشاريع الموجودة في المنطقة بحيث يتم توفير الخدمات والسلامة والأمن وتوفير الترفيه للعاملين.

يضم كافة الخدمات

وقال ستيفن توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة النهضة للخدمات ان قرية النهضة تعد من أهم المشاريع التي تقوم بها مجموعة النهضة للخدمات بالسلطنة، وقد بلغ تكلفة المشروع حوالي 75 مليون ريال عماني بمواصفات ومعايير عالمية تراعي بيئة الإقامة والتهوية وإدارة المخلفات والتجمعات والخدمات الصحية، وفي الوقت نفسه نسعى لأن تصبح المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بيئة منافسة في سوق العقار حيث تقدم معايير عالية الجودة وبأسعار تنافسية يمكن للمستثمرين وأصحاب المشاريع الكبيرة الإقامة في المنطقة بأريحية وهدوء وأمان وفي وضع صحي مع توفر خدمات التغذية التي ترضي أي نزيل يقطن في المنطقة جاء من أنحاء العالم سواء جاء لمهمة عمل أو انه يعمل في أحد المشاريع هنا أو حتى جاء للسفر والسياحة والترفيه.

وأضاف: إن قطاع اللوجستيات والخدمات المرتبطة به قطاع كبير في العالم ونحن نؤمن بالفرص المتاحة به في السلطنة بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص.

نهتم بموظفيكم

وتقدّم قرية النهضة مساكن إيوائية لكافة مستويات العاملين من القوى العاملة الإدارية أو الإنتاجية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتحت شعار “نهتم بموظفيكم”، فإن قرية النهضة تُقدّم حلولاً مثالية لفرق العمل الصغيرة والكبيرة، والتي تتطلب إيواءً لفترات طويلة أو قصيرة.

وتمنح قرية النهضة ضمن سياسة عملها خيارين للقاطنين، حيث بإمكانهم الإقامة في مبنى يضم مجموعة من المرافق الصحيّة والترفيهية، أو أن يقوم الزبائن ببناء مبانيهم المتنقّلة والقابلة للإزالة بعد انتهاء المشروع.

جولة في القرية

وكان صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد قد قام بجولة في القرية السكنية عقب إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع حيث تفقد المغسلة الضخمة التي تخدم القرية بكامل سكانها إضافة الى المخازن والعيادة الطبية وصالة الألعاب والمطعم الذي يستوعب حوالي 500 ضيف في وقت واحد ويقدم كافة أنواع الأطعمة وبمبالغ رمزية .

كما تفقد سموه المباني السكنية التي راعت الخصوصية وأضيفت إليها بعض اللمسات التراثية مع حداثة الطراز المعماري .