الاقتصادية

محاضرة حول الاستثمار في الأوراق المالية

15 نوفمبر 2017
15 نوفمبر 2017

بخاء - أحمد بن خليفة الشحي -

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم بالتعاون مع سوق مسقط للأوراق المالية محاضرة توعوية حول الاستثمار في سوق الأوراق المالية قدمها رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية.

وتناولت المحاضرة التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمبنى فرع الغرفة بمحافظة مسندم المفاهيم المرتبطة بالأسواق المالية ومنها نشأة الأسواق المالية ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية وأنواع الأدوات الاستثمارية فيها ومنها الأسهم والسندات والاستثمار في الصناديق ومزايا ومخاطر كل أداه، إلى جانب تعرف المشاركون على كيفية الاستثمار بحكمة إلى جانب كيف يبدأ المستثمر التداول في سوق الأوراق المالية وأيضًا التعريج على موضوع التداول الإلكتروني.

وشهدت المحاضرة أمس مشاركة واسعة من منتسبي فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالإضافة إلى التجارة ورواد الأعمال والمهتمين بجوانب الاستثمار في سوق مسقط للأوراق المالية.

وأكد حامد بن محمد زمان بن كامل الرئيسي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم الدور التوعوي الذي تقوم به سوق مسقط للأوراق المالية من خلال حملتها في مجال الاستثمار ومساهمة ذلك في رفع الوعي الاستثماري لدى التجار والمهتمين في هذا الجانب.

وقال حامد الرئيسي: هذه الشراكة بين فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم وسوق مسقط للأوراق المالية ما هي إلا بداية متجددة نتطلع من خلالها إلى تنظيم واستضافة سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال الاستثمار وأيضًا التخطيط المالي والذي نسعى من خلاله إلى نشر الثقافة والوعي في تلك الجوانب المهمة. وأثنى عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم بالدور الذي تقوم به سوق مسقط للأوراق المالية في تنظيم المحاضرات المتخصصة والتي ستستهدف الأفراد والأسر.

والجدير بالذكر أن سوق مسقط للأوراق المالية مستمرة في تقديم سلسلة من المحاضرات التوعوية في محافظات السلطنة بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والأهلية والكليات والجامعات إلى جانب غرفة تجارة وصناعة عمان بمختلف محافظاتها.