أمير قطر يستقبل الرئيس أردوغان بمراسم رسمية في الدوحة
أمير قطر يستقبل الرئيس أردوغان بمراسم رسمية في الدوحة
آخر الأخبار

أمير قطر يستقبل الرئيس التركي

15 نوفمبر 2017
15 نوفمبر 2017

استقبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم فخامة الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمراسم رسمية، في العاصمة الدوحة.

واستعرض الزعيمان حرس الشرف، عقب عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، خلال المراسم التي أقيمت في الديوان الأميري القطري.

وعقب ذلك؛ توّجه الزعيمان لعقد لقاء ثنائي؛ ومن ثم يشاركان في القمة التركية القطرية؛ وأعمال اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا.

ومن المقرر خلال الاجتماعات توقيع 10 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، تشمل المجالات الحيوية والاقتصادية والثقافية، بحسب ما كشف السفير التركي لدى الدوحة فكرت أوزر، في تصريحات سابقة .

وأوضح أن من بين الاتفاقيات، اتفاقية حماية الاستثمارات، والتوأمة بين ميناء حمد وموانئ تركية، وأخرى في مجالات الإعلام والزراعة والسياحة والنقل.

ووصل أردوغان الدوحة مساء أمس الثلاثاء؛ قادما من الكويت في آخر محطة لجولته الآسيوية شملت روسيا والكويت، واستمرت خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وكان في استقبال الرئيس التركي لدى وصوله الصالة الوزارية بمطار حمد الدولي، وزير الدفاع القطري خالد العطية، وسفير الدوحة لدى أنقرة سالم بن مبارك آل شافي، والسفير التركي لدى الدوحة فكرت أوزر، ومسؤولين آخرين في السفارة التركية.

وتعد هذه ثاني زيارة لأردوغان لقطر منذ بدء الأزمة الخليجية.

ويرافق أردوغان في زيارته عقيلته أمينة، ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والعدل عبد الحميد غل، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، والزراعة والثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا.

كما يضم الوفد التركي كلًّا من وزراء الثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والرياضة والشباب عثمان أشكن باك، والغابات والشؤون المائية ويسل أر أوغلو، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.