عمان اليوم

تكريم المدارس الفائزة في مسابقة المحافظة على النظافة المدرسية بجنوب الباطنة

14 نوفمبر 2017
14 نوفمبر 2017

تغطية - سامي البحري وسعيد السلماني -

كرّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة في احتفال أقيم على مسرح المديرية بالرستاق المدارس وطلبة الإدارة الطلابية وأعضاء اللجان المدرسية واللجنة المحلية والمتعاونين الفائزين في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية على مستوى المحافظة للعامين الدراسيين الماضيين.

ويأتي حفل التكريم تحفيزًا وتكريمًا للفائزين وتقديرًا لجهودهم الكبيرة في العمل على تفعيل أهداف ومضامين المسابقة واستمرار عطائهم. وشمل الحفل تلاوة القرآن الكريم من قبل الطالب المهند بن سليمان بن ناصر الحاتمي من مدرسة سعد بن الربيع للتعليم الأساسي بولاية الرستاق الحاصل على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى المحافظة، ثم قدم موسى بن ربيعة بن حمد الشكيلي معلم لغة إنجليزية بمدرسة البراء بن مالك للتعليم الأساسي (5-12) بولاية الرستاق عرضا لتجربة متميزة حول تفعيل أهداف ومضامين المسابقة وذلك بعد حصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة لعدة سنوات والمركز الأول على مستوى السلطنة.

وعرضت مدرسة عاتكة بنت أبي صفرة للتعليم الأساسي (5-10) بولاية المصنعة فيلما حول خطة الإخلاء وأساسياتها وأهدافها وأهميتها والطرق الصحيحة لتنفيذها، وشاركت ابتسام بنت ناصر الخروصية أخصائية اجتماعية بمدرسة العوابي للتعليم الأساسي (1-4) بولاية العوابي بملخص مبادرة (سلوكي مرآتي) الفائزة على مستوى المحافظة ضمن مبادرات المعلمين في العام المنصرم وهي عبارة عن برنامج توعوية يرتبط بمجالات مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية، كما قدم الطالب محمد بن عمر بن عبدالرحمن البلوشي رئيس الإدارة الطلابية بمدرسة الإمام بركات بن محمد للتعليم الأساسي (10-12) بولاية بركاء الفائز بالمركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة الخطابة كلمة «موضوع تربوي» ضمن الإجادات الطلابية.

واختتم الحفل بتكريم 90 مدرسة من الحلقتين الأولى والثانية حصلت على نتائج متقدمة في المسابقة، حيث تم تكريم 64 مديرا ومديرة مدرسة من الحلقة الثانية، إضافة لتكريم 266 معلما ومعلمة. كما تم تكريم 15 مديرة مدرسة من الحلقة الأولى و30 معلمة بالحلقة الأولى، وشمل التكريم 268 من طلبة الإدارة الطلابية بمدارس المحافظة، و12 من أعضاء اللجنة المحلية، و14 من المتعاونين.

وقدّم فقرات الحفل محمد بن خميس المعمري معلم أول كيمياء بمدرسة الإمام بركات بن محمد للتعليم الأساسي. كما أشاد حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بالمدارس والطلبة الفائزين الذين كان لهم بصمات واضحة وجلية في تفعيل أهداف ومضامين المسابقة التي حصلوا من خلالها على نتائج ومراكز متقدمة، مؤكدا على أهمية مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية وتفعيل الأهداف السامية التي رسمها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله - منذ انطلاقتها، وثمّن جهود جميع المدارس والطلبة واللجنة المحلية وجميع المتعاونين وحثهم على بذل المزيد من العطاء خدمة للعملية التعليمية.