عمان اليوم

بلدية صور تنظم حملة تفتيشية للمباني قيد الإنشاء

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

نظمت بلدية صور حملة تفتيشية للمباني قيد الإنشاء بالولاية وذلك ضمن استعداداتها لحملة التفتيش على المباني المزمع تنفيذها في التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري، والتي تسعى من خلالها إلى متابعة مدى التزام المقاولين وشركات البناء والتشييد بتطبيق الاشتراطات الفنية المدرجة ضمن القرار الوزاري رقم (48/‏‏2000) الخاص بلائحة تنظيم المباني وتعديلاته والقرار الوزاري رقم (10/‏‏2017) الخاص بتعديل بعض أحكام لائحة تنظيم المباني.

وأعدت البلدية خطة متكاملة للوصول بالولاية إلى أرقى المعايير والمواصفات المعمارية وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة ولضمان امن وسلامة المباني قيد الإنشاء من خلال المتابعة المستمرة لجميع مراحل البناء للحد من ظهور العيوب الإنشائية ولضمان الالتزام بتطبيق اللوائح المنظمة لها.

وتأتي هذه الحملة لمواكبة التطور العمراني للولاية ولتعزيز الجهود المبذولة من قبل البلدية في الارتقاء بالمظهر العام للولاية من خلال المتابعة المستمرة والرقابة الميدانية على المقاولين والعاملين بالمباني قيد الإنشاء لمتابعة مدى التزامهم بتطبيق لائحة تنظيم المباني وللتأكد من مطابقة سير العمل للمواصفات والخرائط المعتمدة من قبل البلدية والتزام المقاولين بوضع السياج واللوحة الإرشادية بالموقع.

ورافقت الحملة التفتيشية حملة إعلامية مكثفة لتعزيز الوعي لدى المقاولين والمهندسين والاستشاريين حول لائحة تنظيم المباني وما يترتب عليها من غرامات جزائية في حال التخلف عن تطبيق ما تحويه اللائحة من بنود. بالإضافة الى تنظيم المحاضرات والندوات والبرامج التوعوية لتعزيز الوعي المجتمعي حول ضرورة الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية المنظمة للأعمال الإنشائية.

وتحرص البلدية على إيجاد شراكة مجتمعية رائدة بينها وبين جميع فئات المجتمع لتوحيد الجهود والمساعي والعمل يدا بيد للوصول بالولاية إلى أعلى المراتب في جميع الأصعدة والميادين فيما يتعلق بالجوانب البلدية والمائية. كما تحرص على مواكبة مسيرة البناء والتطوير من خلال تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي من شأنها أن تواكب المسيرة العمرانية لهذا البلد المعطاء.