عمان اليوم

«تعليمية» شمال الشرقية تستعرض أعمالها أمام لجنة «شل للسلامة على الطريق»

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

إبراء- سالم بن محمد البراشدي -

زارت اللجنة الرئيسة لجائزة شل للسلامة على الطريق تعليمية شمال الشرقية في إطار توضيح المستجدات في المسابقة هذا العام التي تركز على «المدرسة النموذجية المرورية» وعنصر الاستدامة في الأعمال المشاركة.

ونفذت اللجنة لقاء مع اللجنة المحلية للمحافظة ومدارس المحافظة، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي بإبراء، وتحدث خلال اللقاء سعيد العبري عضو اللجنة الفنية للمسابقة حيث استعرض كلمات لجلالة السلطان عن السلامة المرورية والرسالة والرؤية، وذكر أن رؤية المسابقة تعديل الممارسات المروية غير المرغوبة من أجل جيل واعٍ.

وعرج العبري إلى أهداف الجائزة وذكر منها نشر ثقافة الوعي المروري لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي، وتشجيع المجتمع المدرسي والمحلي على المشاركة في أنشطة ومشاريع مستدامة، وذكر تاريخ الجائزة وتطورها حيث بدأت منذ عام 2014م وركزت على محور الوسائط المتعددة وكذلك رفع سقف الجوائز، وخلال هذا العام تركز على تنفيذ مشاريع مستدامة في المجال المروري.

واستعرض عضو اللجنة الفنية المعايير الأساسية للعمل، حيث استند المشروع إلى معياريين أساسيين للعمل هما التنمية المستدامة والعمل الجماعي المتكامل.

وتطرق العبري إلى المدرسة النموذجية المرورية وهي مدرسة تعمل كوحدة متكاملة طلبة ومعلمين وإداريين وعاملين، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة المدنية منها والحكومية والخاصة بما ينعكس على ممارسات الطلبة.

وذكر أربعة محاور أساسية للعمل هي: الإدارة المدرسية وفيها تقوم المدرسة بتشكيل فريق للمدرسة برئاسة مدير المدرسة أو أحد مساعديه وأعضاء المجتمع المدرسي وممثلين للمجتمع، وذكر مهام الفريق، ومراحل التسجيل والتقييم.

وتحدث معاذ بن أحمد الزدجالي عضو اللجنة الرئيسة بالجائزة عن أهم ما يهدف له إدراج عنصر الاستدامة هذا العام في الجائزة وكيفية تقييمه خلال العام المقبل.

وفي نهاية اللقاء أتيح المجال للمداخلات والاقتراحات من قبل الحضور، وقد أجابت اللجنة على الاستفسارات، وتم توزيع دليل للجائزة على الحضور.