العرب والعالم

القضية الفلسطينية وأزمات المنطقة ومكافحة الإرهاب تتصدر الاجتماع العربي الأوروبي ببروكسل

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

القاهرة_عمان_نظيمة سعد الدين -

عُقد امس الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع تنسيقي على مستوى المندوبين الدائمين وذلك للتحضير للاجتماع المشترك العربي الأوروبي المقرر عقده في بروكسل يومي 27 و28  نوفمبر الجاري على مستوى المندوبين وسفراء اللجنة السياسية والأمنية في مجلس الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تقييم التفاهم والتعاون بين الجانبين.

وقال السفير الدكتور خالد الهباس الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية إن الاجتماع التنسيقي للمندوبين الدائمين يهدف لبلورة رؤية عربية موحدة إزاء كافة القضايا والملفات التي سيبحثها اجتماع بروكسل بين الجانبين العربي والأوروبي نهاية نوفمبر الجاري.

وأضاف في تصريحات له في ختام الاجتماع انه تم مناقشة عدد من الأمور اللوجيستية والتنظيمية المتعلقة بالاجتماع المرتقب ، الى جانب مناقشة القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع والمتعلقة بتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت الى انه سيقام بالتزامن مع هذا الاجتماع السادس للجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ست مجموعات عمل مشتركة على مستوى الخبراء لمناقشة بعض القضايا منها مكافحة الإرهاب ونزع السلاح وإدارة الأزمات وملفات اخرى ، بالإضافة لعقد جلسة الحوار السياسي بين الأمانة العامة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، موضحا في هذا الإطار أن جلسة الحوار السياسي ستتابع أنشطة وبرامج التعاون المشترك بين الجانبين والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الوزارية السابقة. وأضاف الهباس ان برنامج العمل للاجتماع المقبل في بروكسل سيركز على مناقشة عدد من القضايا التي تهم الجانبين ومنها تطورات القضية الفلسطينية والأزمات القائمة في عدد من الدول العربية ، بالإضافة لجهود مكافحة الإرهاب .