العرب والعالم

إعلان الكويت يطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية الطفل الفلسطيني

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

الكويت - وفا- اختتم في الكويت أمس، المؤتمر الدولي حول «معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لاتفاقية حقوق الطفل»، الذي عقد على مدار يومين، برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس دولة فلسطين محمود عباس، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،، ووزراء الشؤون الاجتماعية في الدول العربية، وممثلي وزارات الخارجية والمنظمات الإقليمية والدولية، والخبراء الدوليين المعنيين بحقوق الإنسان، بما فيها حقوق الطفل.

وطالب المؤتمر، الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل، بتحمل المسؤولية لضمان التزام إسرائيل بحماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني دون أي تمييز، وفقاً لما تنص عليه الاتفاقية وبروتوكولاتها الاختيارية.

كما طالب بالعمل على حماية حقوق الأطفال الفلسطينيين من خلال حث الحكومات والبرلمانات والمنظمات الإقليمية والدولية وصناع القرار، لضمان حماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني بما في ذلك ما جاء في الملاحظات الختامية للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وحث المجتمع الدولي على توفير فرص التعليم والصحة والحماية للأطفال الفلسطينيين، وتسخير الإمكانيات لهم عن طريق تقديم المنح الدراسية للأطفال الفلسطينيين الراغبين في متابعة تعليمهم العالي في مجالات العلوم والتكنولوجيا.