1163554
1163554
الاقتصادية

غدا تدشين مساكن قرية النهضة بالدقم بتكلفة 75 مليون ريال

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

على مساحة 200 ألف متر مربع وتسع 16 ألف شخص -

الدقم - زكريا فكري -

يفتتح غدا مشروع مساكن قرية النهضة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي استغرق إنشاؤها حوالي عامين بتكلفة إجمالية 75 مليون ريال عماني على مساحة 200 ألف متر مربع، ويضم 16 ألف غرفة سكنية توفر خدمات الإقامة بكافة أنواعها للعاملين والموظفين بمواصفات تتواكب مع المعايير الحديثة. الافتتاح سيكون تحت رعاية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد.

يضم مشروع قرية النهضة مركز خدمات متكاملا يشتمل على العديد من المرافق مثل المطاعم والمخبز والمركز التجاري والعيادة ومحل غسيل الملابس ومركز اللياقة البدنية ومكتب تخليص الأعمال ومركز الصيانة والملعب وقاعات الخدمات ويقدم خدمة النقل من وإلى مقر العمل.

ويقول ستيفان توماس الرئيس التنفيذي بالنهضة للخدمات إن هذا المشروع يعد واحدا من أهم المشاريع التي تقوم بها مجموعة النهضة للخدمات بالسلطنة، وقد ضُخ فيه 75 مليون ريال عماني ليقام في منطقة وسط المدينة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهي قريبة أيضا من المنطقة السياحية، وهذا الموقع الذي يتوسط خدمات المنطقة قريب من أغلب المشاريع الاستراتيجية بالمنطقة، ويقع مشروع قرية النهضة في منطقة تبعد عن مسقط أكثر من 550 كم حيث تحظى المنطقة بفرص نمو وتوسع إضافة إلى زيادة الطلب على الخدمات. كذلك فإن مواصفات الإقامة في قرية النهضة للخدمات مواكبة للمعايير التي تشترطها وزارة القوى العاملة بالسلطنة، وضمن معايير واشتراطات منظمة الأمم المتحدة ومعايير المنظمة العالمية للعمال مع مراعاة بيئة الإقامة والتهوية وإدارة المخلفات والتجمعات والخدمات الصحية، وفي الوقت نفسه نسعى لأن تصبح المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بيئة منافسة في سوق العقار؛ حيث تقدم معايير عالية الجودة بأسعار تنافسية ويمكن للمستثمرين وأصحاب المشاريع الكبيرة الإقامة في المنطقة بأريحية وهدوء وأمان في وضع صحي مع توفر خدمات التغذية التي ترضي أي نزيل يقطن في المنطقة جاء من أنحاء العالم سواء جاء لمهمة عمل أو يعمل في أحد المشاريع هنا أو حتى جاء للسفر والسياحة والترفيه.

ويضم مركز الخدمات المتكامل في قرية النهضة عددا من المرافق مثل المطاعم والمخبز والمركز التجاري والعيادة ومحل غسيل الملابس ومركز اللياقة البدنية ومكتب تخليص الأعمال ومركز الصيانة والملعب وقاعات الخدمات، وسوف يقدم مركز الخدمات خدمة النقل من وإلى مقر العمل.

ويوفر المشروع خدمات السكن والإقامة وفق الشروط الصحية والسلامة العامة ومستوى الرفاهية وتوفير الخدمات المساندة، وسيقوم المشروع على توفير هذه الخدمات على أساس من الكفاءة الاقتصادية بأسعار مناسبة ومنافسة.