1163293
1163293
الرياضية

الفيصل الزبير يسعى للتألق في انطلاق بطولة «بورشه جي تي 3»

13 نوفمبر 2017
13 نوفمبر 2017

يوجه السائق الفيصل الزُبير تركيزه إلى الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، ممتلئا بالثقة بعد إنهائه أولى مشاركاته في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية بالمركز الـ14 في ترتيب نقاط بطولة السائقين، وخاض الشاب الفيصل الزبير 11 جولة من موسم بورشه سوبر كاب التي أقيمت كسباقات مساندة لسباقات الفورمولا واحد في كل من حلبات برشلونة، موناكو، سبيلبرغ، سيلفرستون، بودابست، سبا، مونزا والمكسيك، ونجح الزُبير في حصد 28 نقطة في مواجهة أكثر من 30 سائقا عالميا محترفا، ومنهيا ست مرات ضمن المراكز الـ15 الأولى في طريقه لاحتلال المركز الـ14 في البطولة، بينما تمكن زميله مايكل أميرمولر من حسم اللقب بفارق سبع نقاط أمام دينيس أولسن، في حين تمكن النرويجي من الفوز في بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية. وحصد الزُبير أربع نقاط خلال أول سباقين في برشلونة، ولكنه لم يتمكن من إضافة المزيد إلى مجموعه في كل من موناكو (انسحاب) وسبيلبرغ (المركز الـ16) في النمسا. في وقت سجل ثلاث نقاط من المركز الـ13 في سيلفرستون، بينما جاءت أفضل نتيجة له خلال الموسم في هنغارورينغ حين أنهى السباق بالمركز الثامن، ولعل حلبة سبا في بلجيكا مع سباقيها كانت الأصعب على العُماني الشاب خلال الموسم، ولكنه أتبعها بتسجيل خمس نقاط في مونزا مع المركز العاشر بين السائقين المسجلين ومن ثم أنهى مرتين في المركز الـ11 على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز في المكسيك بعد أن تأهل للمركز الـ17 على شبكة انطلاقة كلا السباقين.

وفي هذا الصدد قال الفيصل: «من الواضح أن البطولة كانت صعبة للغاية مع تواجد 30 من خيرة السائقين على مستوى العالم، وكنتُ أعلم أنني سأخوض تجربة تمنحني الكثير من الخبرة»، وكنتُ مسرورا للغاية لإنهاء السباق ضمن المراكز الـ15 الأولى، وتحقيق المركز الـ14 الإجمالي كان أمرا رائعا، خاصة بعد انطلاقتي في الجولة الأخيرة من المركز الـ17، ولكننا أثبتنا أننا أقوياء ونستطيع منافسة المخضرمين».

وتابع: «لقد اكتسبتُ الكثير من الخبرة على الحلبات الجديدة التي سأسابق فيها مستقبلا. تلك ناحية إيجابية كبيرة. الآن في الشرق الأوسط يمكننا الاستفادة من هذه الخبرة التي حصلنا عليها». وكان هناك ستة أسابيع ما بين الجولة الأخيرة من بورشه سوبر كاب والجولة الختامية في المكسيك، إذ قرر الزُبير خوض الجولات الثلاث الأخيرة من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية في نوربورغرينغ، ساكسينرينغ وهوكنهايم.

وحقق السائق الشاب المركز الـ13 ضمن السباق الافتتاحي الماطر في نوربورغرينغ قبل أن يضيف المركز الـ12 في السباق الجاف التالي إلى رصيده. لكن وعكة صحية خاصة منعته من المشاركة في ساكسينرينغ، إلا أن السائق العُماني نجح في تحقيق المركز الـ12 خلال كلا سباقَي هوكنهايم ضمن الجولة الألمانية الأخيرة للموسم.

وسيوجه الزُبير تركيزه إلى منافسات الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث يسعى العُماني إلى إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

وستنطلق منافسات الموسم التاسع الذي يضم 12 جولة من حلبة الصخير في البحرين التي ستستضيف الجولتين الافتتاحيتين 16 -18 نوفمبر الجاري، بينما ستستضيف حلبة دبي أوتودروم المزيد من السباقات (8 -9 ديسمبرو26 – 27 يناير 2018)، وأما حلبة ياس مارينا في أبوظبي فستستضيف سباقين ما بين 2 و3 فبراير 2018، قبل أن يعود قطار البطولة في آخر أربعة سباقات إلى حلبة البحرين الدولية (16 - 17 مارس و6 -8 أبريل) المقبلين.

يشار إلى أن الفيصل الزُبير الفائز ضمن فئة الناشئين لموسم 2016 - 2017 من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط حل في المركز الخامس والأول بين السائقين العرب ضمن الترتيب العام خلال منافسات الموسم المُنصرم. وكان الفوز بلقب الموسم الثامن من البطولة الأشهر إقليميا من نصيب الأيرلندي ريان كولين أمام الهولندي تشارلي فرينز واللوكسمبورغي ديلان بيريرا.