1162457
1162457
آخر الأخبار

مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة يؤكد الاستمرار في إجراءات تحقيق الاستدامة المالية

12 نوفمبر 2017
12 نوفمبر 2017

دعم مبادرة «ساهم» لتعزيز الاستفادة من الطاقة المتجددة -

العمانية: عقد مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة أمس بمبنى وزارة المالية اجتماعه السادس لهذا العام 2017 برئاسة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية نائب رئيس المجلس.

واستعرض المجلس عدة موضوعات من بينها تقرير المركز المالــي للدولــة كمــا هو في 30 سبتمبر 2017، حـيث اطلــع علــى بعض مؤشــرات الأداء المـالــي ومنها السعر الفعلي المحقق للنفط والإيرادات الفعلية ومستويات الإنفاق والعجز.

كما استعرض المجلس الإجراءات المقرة في مجلس الوزراء الموقر لدى مناقشته مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2018، واستمع إلى عرض مرئي عن التقرير الاقتصادي الصادر عن صندوق النقد الدولي حول الأداء الاقتصادي والمالي للسلطنة.

وأكد المجلس على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق الاستدامة المالية وتعزيز التنويع الاقتصادي وتعزيز بيئة جاذبة للاستثمار وتحسين إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما اطلع المجلس على بعض التقارير المتعلقة بقطاع الطاقة المتجددة من أهمها المبادرة الوطنية للطاقة الشمسية «ساهم» التي تهدف إلى إيجاد مصدر مستدام للطاقة الكهربائية في السلطنة، وأكد دعمه لهذه المبادرة نظرًا لأهميتها في تعزيز الاستفادة من الطاقة المتجددة النظيفة.

كما تطرق المجلس إلى عدد من الموضوعات الأخرى، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.