آخر الأخبار

فعالية توعوية لمرضى السكري بمسقط

12 نوفمبر 2017
12 نوفمبر 2017

نظمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمشي الذي يصادف 11 من نوفمبر من كل عام، وضمن فعاليات الحملة الوطنية للنشاط البدني التي تبنتها الوزارة خلال العام الجاري.

كما تأتي الاحتفالية في إطار الحملة التثقيفية التوعوية لمرضى السكري التي بدأت في الخامس من نوفمبر الجاري وستستمر حتى يوم الخميس القادم وتشارك فيها عدد من المؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة لمحافظة مسقط.

أقيمت الفعالية برعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل آل سعيد وبحضور الدكتورة فاطمة العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وعدد من أصحاب السعادة الولاة والشيوخ وبمشاركة واسعة من أفراد المجتمع الذين تفاعلوا بشكل كبير مع الفعاليات المتنوعة التي أقيمت خلالها بمتنزه شاطئ العذيبة. وأشادت الدكتورة هدى أنور اللواتية مديرة الرعاية الصحية الأولية بمديرية محافظة مسقط في كلمة لها بالمشاركة الجيدة من قبل عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في إنجاح إقامة الفعالية وبالتفاعل الإيجابي لأفراد المجتمع ومشاركتهم في فقراتها التي اشتملت على إقامة أنشطة تثقيفية وتوعوية ومسابقات وتنظيم معرض بمشاركة عدة قطاعات حكومية وخاصة لها علاقة بالغذاء الصحي وبممارسة الرياضة وبفحص السكري وقياس الضغط وعلاج شامل لصحة الجسم وركن لرعاية صحة الوالدين (المسنين) وركن للتعريف بالمخاطر الناجمة عن قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة، وركن عن كيفية ممارسة رياضة المشي بالشكل الصحيح، كما تم تقديم عرض مسرحي عن مرض السكري قدمها طلبة معهد عمان للتمريض. وفي ختام الفعالية قامت راعية الحفل بتكريم الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت بجهود لإنجاح هذا الحدث، كما قامت بتكريم أكبر رجل مسن وأكبر امرأة مسنة وأصغر طفل شاركوا في الفعالية.