تأهيل 56 طبيبا بظفار حول كيفية علاج أمراض الشرايين التاجية

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس –

عقدت صباح أمس بمنتجع روتانا صلالة حلقة عمل حول ألم الصدر وأمراض الشرايين التاجية بتنظيم من مستشفى السلطان قابوس ممثلا بمركز طب وجراحة القلب بصلالة بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني وبرعاية فنية من شركة سيرفيه للصناعات الدوائية.
شارك في الحلقة 65 من الأطباء من مختلف ولايات المحافظة، حيث استهدفت تحديدا أطباء القلب والرعاية الأولية وأطباء طب الطوارئ واستعرضت حلقة العمل عدة أوراق عمل، حيث تناول الدكتور عمرو سيد أخصائي أول أمراض القلب ورقة عمل حول أساسيات التشخيص لأمراض الشرايين التاجية والذبحة الصدرية والجلطة بالشريان التاجي. وناقش الدكتور عمرو كيفية جمع التاريخ المرضي لمثل هذه الحالات والتفريق بين مختلف الحالات المسببة لآلام الصدر والطرق العلاجية لكل حالة بينما طرح الدكتور سعيد بن مسلم المعشني استشاري أمراض القلب ورئيس مركز طب وجراحة القلب بصلالة ورقة عمل عن أعراض أمراض الشرايين الحادة، وما يجب على الأطباء معرفته، وتطرق كذلك إلى التعريف بمختلف أمراض الشرايين التاجية والتدخلات العلاجية لكل حالة.
واختتم الدكتور تانكشان استشاري أول أمراض القلب الذي ناقش المبادئ الأساسية لأمراض الشرايين الحادة والتدخلات العلاجية للأزمات القلبية الحادة وتخللت الحلقة مناقشة آخر ما توصل إليه العلم من أبحاث ودراسات في مجال أمراض الشرايين التاجية، وتفاعل الجمهور مع ما تم طرحه من خلال مشاركة مختلف الخبرات.