1162622
1162622
المنوعات

18 لوحة في معرض «قابوس» حملت رسالة شكر لقائد المسيرة

12 نوفمبر 2017
12 نوفمبر 2017

بريشة شاكر جلال في دار الأوبرا السلطانية -

نظمت دار الأوبرا السلطانية مساء أمس معرضًا تشكيليًا حمل عنوان «قابوس» للفنان شاكر جلال ضم صورًا فنية لجلالة السلطان -حفظه الله- احتفاء من الدار بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

رعى حفل افتتاح المعرض صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية.

وكانت صورة صاحب الجلالة هي ثيمة المعرض، وهي الثيمة التي بدأ الفنان شاكر جلال الاشتغال عليها بعد سفر جلالة السلطان إلى جمهورية ألمانيا عام 2014 ليحول جل مشاعره وحبه لجلالة السلطان عبر اللوحة والفرشاة. وخلال هذه المرحلة أنجز جلال 18 لوحة فنية مختلفة لجلالة السلطان.

الجدير بالذكر أن الفنان شاكر جلال حائز على العديد من الجوائز، وهو عضو في جمعية الفنون التشكيلية في السلطنة، وقد مثّل السلطنة في العديد من المعارض الدولية، ومنها في البرازيل عام 2014م، ودولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2015م، بالإضافة إلى مشاركاته الفنية المتعددة على مستوى أنحاء العالم العربي والدولي، ويخطّط لإنشاء أكاديمية فنية جديدة ومبتكرة للفنانين العمانيين لتعزيز الفن التشكيلي العماني على الصعيد العالمي.