1161449
1161449
الرياضية

فوز المضيبي والاتفاق وصحار على قريات والســـويق والســـيب بدوري أشـبال السلة

12 نوفمبر 2017
12 نوفمبر 2017

كتب - خليفة الرواحي -

حقق المضيبي فوزا مهما على حساب قريات بنتيجة 33/‏‏ 21، في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات دوري الأشبال تحت 14 سنة وذلك على ملعب صالة نادي الأمل.

بدأ اللقاء بمحاولات للفريقين لم تكتمل في أول دقيقتين، لكن الحال لم يدم كثيرا ليبدأ المضيبي في التقدم من خلال سلة ناجحة لعلي المحروقي ورد قريات بإصابة من تحت السلة عن طريق لاعبه محمود الرواحي، وتتواصل معها الإثارة بمزيد من الهجمات وينجح لعب المضيبي عيسى المحروقي من تسجيل إصابتين من تحت السلة ليتقدم فريقه 6/‏‏ 2، ويتواصل اللعب بهجمات تمكن فيها المضيبي من إضافة إصابتين عن طريق عيسى المحروقي لتصبح النتيجة 10/‏‏ 2، وتستمر معها محاولات الفريقين بمزيد من الهجمات نجح فيها قريات من إضافة 5 نقاط عن طريق لاعبيه محمود الرواحي وأمجد العامري، فيما أضاف المضيبي 5 نقاط لتنتهي الفترة الأولى لصالح المضيبي 15/‏‏ 7.

وفي الفترة الثانية تواصل الأداء من الفريقين بمحاولات لم تنجح في تحقيق أي نقطة في أول ثلاث دقائق، وينجح بعدها لاعب المضيبي الحواري الهديفي عزز بها تقدم فريقه ويرد قريات بسلة عن طريق محمود الرواحي، وتستمر معها المحاولات الهجومية ويختتم المضيبي الفترة الثالثة بإضافة إصابة من تحت السلة ونقطة من خطأ عن طريق الحواري الهديفي لينتهي الشوط الأول بتقدم المضيبي على قريات بنتيجة 22/‏‏ 9.

وفي الفترة الثالثة بدأ قريات بشكل جيد من خلال محاولاته لتقريب النتيجة وينجح في تسجيل إصابتين عن طريق لاعبيه هيثم الوهيبي وأمجد العامري ونقطة من خطأ، مقربا الفارق إلى 9 نقاط عند النتيجة 26/‏‏ 15 لصالح المضيبي، وتتواصل معها محاولات الفريقين بهجمات متبادلة لم تكتمل، ومن خطأ المضيبي يعزز الحواري تقدم فريقه بنقطة جديدة ليعود الفارق إلى 10 نقاط عند النتيجة 27/‏‏ 17، ويتمكن لاعب قريات سليمان الغزالي من تحقيق إصابة من تحت السلة مقربا بها الفارق إلى 8 نقاط، لتنتهي مجموع الفترات الثلاث لصالح المضيبي بنتيجة 27/‏‏ 19.

وفي الفترة الرابعة تواصل الأداء بقوة بين الفريقين وخاصة قريات الباحث عن نقاط لتحقيق التعادل، وينجح لاعب المضيبي علي المحروقي من تعزيز تقدم فريقه بإصابة من تحت السلة، تبعتها سلة جديدة لزميله الحواري الهديفي لتصبح النتيجة 31/‏‏ 19، ويواصل المضيبي فاعليته الهجومية ويتمكن لاعبه علي المحروقي من تعزيز تقدم فريقه بإصابة من تحت السلة لتصبح النتيجة 33/‏‏ 19، ورد قريات بتحقيق إصابة من تحت السلة عن طريق أمجد العامري، وتستمر المحاولات لكنها افتقدت للنهاية السعيدة لتنتهي المباراة بفوز المضيبي على قريات بنتيجة 33/‏‏ 21.

أدار اللقاء ثابت الهنائي ومازن الهلالي وعلى الطاولة محمود العجمي وجمعة الهنائي وحسين العويمري.

الاتفاق × السويق

واستطاع الاتفاق الفوز على السويق بنتيجة 54/‏‏ 14، في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات دوري الأشبال تحت 14 سنة وذلك على ملعب صالة نادي الأمل. بدأ الاتفاق الفترة الأولى بشكل جيد وتمكن من التقدم بسلتين عن طريق يزن الشكيري، ويتواصل معها الهجمات بأفضلية للاتفاق الذي تميز لاعبوه بتركيز عال فيما غابت الخبرة ومعها التركيز عن لاعبي السويق، وينجح مجددا الاتفاق بتحقيق إصابتين من تحت السلة ليتقدم فريقهم بـ8 نقاط، وينجح بعدها لاعب السويق تركي الجهوري من تحقيق إصابة من تحت السلة، لكن الاتفاق يعود لحملة الهجوم ويتمكن من إضافة 8 نقاط أخرى عن طريق لاعبيه أسامة الجفيلي وطارق الطالعي ويزن الشكيري لتنتهي للفترة الأولى بتقدم الاتفاق 16/‏‏ 2.

وفي الفترة الثانية تواصل أداء الفريقين حيث شهدت هذه الفترة تحسنا في أداء السويق الهجومي فبدأ بإصابة ناجحة عن طريق معتز الشيادي، رد عليها الاتفاق بإصابتين عن طريق أسامة الجفيلي ويزن الشكيري، وتتواصل معها محاولات الفريقين من أجل بلوغ سلة الآخر حيث نجح السويق في إضافة سلتين عن طريق فهد المعمري، فيما أضاف الاتفاق 11 نقطة جديدة لينتهي مجموع الفترتين لصالح الاتفاق بنتيجة 29/‏‏ 8.

وفي الفترة الثالثة تواصل اللعب بهجمات متبادلة لم تكتمل في أول ثلاث دقائق، ليفتح بعدها الاتفاق الفترة بتحقيق إصابتين عن طريق أسامة الجفيلي ويزن الشكيري، وينجح السويق في تحقيق إصابة من تحت السلة عن طريق فهد المعمري، وتتواصل معها المحاولات حيث تمكن كل فريق من إضافة المزيد من النقاط وخاصة الاتفاق الذي أضاف 3 إصابات، فيما أضاف السويق إصابة واحدة من تحت السلة لينتهي مجموع الفترات الثلاث لصالح الاتفاق بنتيجة 39/‏‏ 12.

وفي الفترة الرابعة واصل الاتفاق هجماته وحقق المزيد من الإصابات من تحت السلة عزز بها تقدمه حيث أضاف 15 نقطة تناوب لاعبوه في تسجيلها، فيما سجل السويق سلة واحدة لتنتهي المباراة بفوز الاتفاق على السويق بنتيجة 54/‏‏ 14، أدار اللقاء راشد المشيفري وحسين العويمري وعلى الطاولة مازن خلفان وجمعة الهنائي ومحمود العجمي.

صحار × السيب

وفي مباراة مثيرة وقوية انتزع صحار فوزا مهما من السيب بنتيجة 39/‏‏35، في المباراة التي أقيمت بينهما في المجمع الرياضي بصحار، ضمن منافسات دوري الأشبال تحت 14 سنة، فرغم البداية الجيدة للسيب الذي تمكن من التقدم في الفترة الأولى بفارق نقطتين عندما أنهى الفترة الأولى لصالحه 10/‏‏ 8، إلا أن صحار قلب الطاولة على السيب في الفترة الثانية من خلال تقليص الفارق وتحقيق التعادل والتقدم بفارق النقاط مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى لصالح صحار بنتيجة 17/‏‏14.

وفي الفترة الثانية من الشوط الثاني تواصل الأداء بقوة بين الطرفين من أجل تحقيق المزيد من الإصابات وزيادة معدل النقاط، ويواصل معها صحار أفضليته في تسجيل النقاط حيث تمكن من إضافة 14 نقطة، فيما أضاف السيب 10 نقاط لينتهي مجموع الفترات الثلاث لصالح صحار بنتيجة 31/‏‏24.

وفي الفترة الرابعة والأخيرة بدأ السيب حملته لتقريب الفارق لكن صحار يرد في كل مرة بتحقيق إصابة جديدة حيث أضاف صحار 8 نقاط، فيما سجل السيب 11 نقطة لم تسعفه لتحقيق التعادل، لتنتهي المباراة بفوز صحار على السيب بنتيجة 39/‏‏35.

أدار اللقاء الحكم راشد المشيفري حكما أول وعيد اللاهوري حكما ثانيا وعلى الطاولة خالد الحساوي وسعد السعدي وأيوب الحساوي ويعقوب الندابي.