12112017_020605_0
12112017_020605_0
آخر الأخبار

رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع قبرص

12 نوفمبر 2017
12 نوفمبر 2017

مسقط/ 12 نوفمبر٢٠١٧/ العمانية/ استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة اليوم معالي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص والوفد المرافق له وذلك في إطار زيارته للسلطنة حاليا وذلك بمكتبه في مقر المجلس بالبستان.

وعبر معالي الدكتور رئيس المجلس عن تطلعه في أن تسهم الزيارة في تعميق ودعم علاقات التعاون بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب من خلال فتح مسارات جديدة خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والبحثية والثقافية وبما يخدم مصالحهما المشتركة، مبرزا في هذا الصدد أهمية توقيع مذكرات للتعاون في هذه المجالات، لاسيما مذكرة تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

واستعرض معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة مراحل تطور المسيرة في مجلس الشورى في السلطنة، مؤكدا معاليه الدعم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه – لهذه المسيرة وحرصه على تطويرها وتعزيزها لكي تواكب تطلعات أبناء السلطنة في المراحل التنموية المتتالية لمسيرة النهضة المباركة.

وبين معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة أن مجلس عمان وفي إطار الثنائية البرلمانية، ينهض بدور بارز في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي للدولة.

وتم خلال المقابلة استعراض آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب البرلمانية.

من جانبه أعرب معالي رئيس مجلس النواب القبرصي عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدا بما تشهده من تطور في مختلف المجالات، ومنوها بتفرد التجربة البرلمانية العمانية.

ونوه معاليه بتميز العلاقات العمانية القبرصية في مجال التعليم العالي متطلعا الى تعزيز التعاون التعليمي من خلال ايجاد برنامج للتبادل الطلابي بين البلدين.

وأكد أن هناك آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين الصديقين على الصعيد الاقتصادي، مبرزا الإمكانيات التي تتمتع بها بلاده واستعدادها للدخول في شراكات تجارية واستثمارية مع السلطنة.

حضر المقابلة المكرمـان نائبـي الرئيـس وعدد من المكرميـن أعضـاء المجلـس وسعادة سفير قبرص المعتمد لدى السلطنة.