12112017_100652_0
12112017_100652_0
آخر الأخبار

إثراء وتنمية نفط عُمان توقعان اتفاقية في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

12 نوفمبر 2017
12 نوفمبر 2017

مسقط/ 12 نوفمبر٢٠١٧ / العمانية / وقعت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات /إثراء/ وشركة تنمية نفط عُمان اتفاقية تعاون في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر ورفع مكانة ممارسة الأعمال التجارية بالسلطنة تعزيزًا للجهود التي تبذلها "

إثـراء" في مجال الترويج للسلطنة بوصفها وجهة جاذبة للاستثمار بالتعاون مع مختلف المؤسسات الداعمة من القطاعين العام والخاص بالسلطنة.

وسيتعاون الجانبان -على مدى ثلاث سنوات التي حددتها الاتفاقية- لمساعدة الشركات العُمانية على توسيع أنشطتها التجارية على المستويين الإقليمي والدولي والترويج للإمكانات الصناعية واللوجستية لشركة تنمية نفط عُمان لجذب الاستثمارات وإمكانات التعاون التقني إضافة إلى المشاركة في دراسات الأسواق وتسليط الضوء على التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها من أجل تحسين الجهود القائمة والتعاون في مجالات التدريب والتطوير المهني فيما بينهما.

وقال علي بن راشد البلوشي مستشار التخطيط والمتابعة في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات /إثراء/ ان الهيئة سعت خلال السنوات الماضية إلى جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات التي تم استهدافها إضافة إلى تعزيز الصادرات العمانية غير النفطية.

ووضح البلوشي ان الهيئة ركزت على جذب المشاريع الاستثمارية التي توفر فرص العمل وتساهم في التنويع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية التي وقعت مع شركة تنمية نفط عُمان تعد مثالًا يحتذى به من أجل تعزيز فرص تطوير الأعمال التجارية بالسلطنة.

من جانبه قال راؤول ريستوتشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان إن هذا التعاون مع" إثراء " سيدعم جهود الشركة في النهوض بالشركات العُمانية من أجل المزيد من التميّز على الصعيدين الإقليمي والعالمي، موضحًا إن التعاون مع إثراء سيساهم في تحقيق أهداف الشركة الرامية إلى تسويق العديد من الفرص التجارية في منطقة الامتياز للمستثمرين المحتملين والشركاء التقنيين.

وأكد المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان ان مثل هذه الشراكات من شأنها أن تحقق المزيد من القيمة للسلطنة من خلال تسليط الضوء على العديد من الفرص للاستثمار الأجنبي.